اللاعب الدولي السابق المهدي بنعطية مشاريع خيرية وأكاديمية كرة قدم وحديث عن عزمه شراء فريق الكوكب المراكشي ” فيديو”

في حوار مع مجلة “تيلكيل” الناطقة بالفرنسية، قال اللاعب الدولي السابق المهدي بنعطية: “إنتهى عقدي في قطر، وهذه أول مرة أكون فيها لاعبا حرا. سأكون في إجازة لمدة شهرين وسأفكر خلالها إذا ما كنت سأضع حدا لمسيرتي الكروية أم لا. لقد قمت للتو بتسلم منزل لي في مدينة مراكش، والذي أنوي الإقامة فيه رفقة عائلتي على المدى القصير أو المتوسط. لدي الكثير من المشاريع في المغرب والرغبة أيضا في إنشاء أكاديمية رفيعة المستوى تجمع بين كرة القدم والدراسة. فكرت في ذلك طيلة مساري المهني، حيث رأيت كل هؤلاء الأطفال يداعبون الكرة وعدد قليل جدا من اللاعبين المنتمين لدول شمال أفريقيا من وصلوا للمربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف: “قد تكون لدي فكرة شراء نادٍ مغربي وإعادة هيكلته. سأجتاز أيضا الاختبارات اللازمة لكي أصبح وكيل أعمال أو مدرب. ثم هنالك شيء آخر مهم جدا بالنسبة لي، وهو مؤسستي للأعمال الخيرية. إنه لأمر رائع أن تقوم بتبرعات، لكنني أعتقد أنه من الأفضل وضع حجر الأساس لدار أيتام بِيَديْك، والذهاب إلى القرى في المناطق البعيدة التي تعيش في وضعية صعبة، وأن تقوم بتقديم المساعدات بنفسك. إنها أشياء قد تبدو تافهة، ولكنها أعمال صالحة تبقى خالدة في الأذهان. ربما أكثر من كأس العالم أو كأس أمم أفريقيا، والتي تنتمي لعالم كرة القدم”.

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة أن المهدي بنعطية وعلاقته الوطيدة باللاعب الدولي السابق مصطفى حجي صاحب أول عرض لشراء فريق الكوكب المراكشي يكون وراء عزم بنعطية شراء فريق لكرة القدم بالمغرب وإعادة هيكلته حسب تعبيره وأشارت المصادر ذاتها أن يكون فريق الكوكب المراكشي على اعتبار أن بنعطية اقتنى مسكا له بمراكش والتي فضل الإقامة بها وبالتالي أعلن عن عزمه إحداث أكاديمية لكرة القدم ومؤسسة خيرية تعنى بالمناطق النائية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى