فوضى ورشق للتجار بالحجارة في سوق أسبوعي

تحول احتجاج مواطنين بسوق أسبوعي ضواحي القنيطرة، الأحد، بسبب غلاء الأسعار، إلى فوضى ورشق للتجار بالحجارة، وسرقة بضائعهم. وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بفيديوهات توثق، لهجوم العشرات من المواطنين على سوق الأحد بجماعة بنمنصور، نواحي القنيطرة، وقيامهم بسرقة الخضر والفواكه وعدد من المواد الأساسية المعروضة للبيع في السوق. وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، قيام قاصرين برشق شاحنات وعربات التجار بالحجارة، وسرقة محتوياتها، وسط تدافع كبير. :

وأفادت السلطات المحلية لإقليم القنيطرة أن تدافع ومشاحنات محدودة بالسوق الأسبوعي حد أولاد جلول، جماعة بنمنصور، بإقليم القنيطرة.وحسب المعطيات الأولية، فقد شهد السوق الأسبوعي مشادات بعد تسجيل تصرفات انتهازية ومضاربات غير عادية في أسعار بعض المواد والمنتوجات الاستهلاكية من قبل عدد من الوسطاء، مما نتج عنه أحداث رشق بالحجارة عرفت مشاركة عدد من القاصرين.

وقد تدخلت السلطات المحلية والعمومية من أجل إعادة استتباب الأمن بالسوق الأسبوعي ومواجهة محاولات المضاربين في أسعار المنتجات والسلع المعروضة للبيع. كما تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة بغرض اتخاد التدابير اللازمة تجاه المخالفين وفق المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى