” الروينة ” في مخيمات العار تندوف … انقطاع التيار الكهربائي وتعدد السرقات واندلاع الاحتجاجات

قالت مصادر مطلعة أن  احتجاجات اندلعت بمخيمات العار تندوف بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن مجموعة من الخيام لمدة تجاوزت الأسبوع. المحتجون رفعوا لافتات عبروا فيها عن مطالبهم، غير أن ميليشيات الجبهة واجهت تلك الاحتجاجات بالقمع ونشر قواتها بعدد من أحياء ما يسمى “ولاية العيون”، لإسكات تلك الاحتجاجات.كما قام المحتجون برفع لافتات يشتكون من انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، خصوصا مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ناهيك عن انتشار ظاهرة السرقة بسبب الظلام الدامس، وفساد المواد الغذائية لعدد من العائلات وهو ما ينذر بكارثة اجتماعية تلوح في الأفق.

وكانت الصحافية الإسبانية باتريسيا مجيدي خويس قد نددت بالظروف المعيشية اللاإنسانية والمحنة التي يكابدها السكان المحتجزون في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري، مؤكدة ضلوع قادة +البوليساريو + في تحويل المساعدات الإنسانية المخصصة لهؤلاء السكان.
واعتبرت الصحافية الإسبانية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش ندوة وطنية بأكادير حول موضوع «الصحراء المغربية: الجذور التاريخية والسياسية للنزاع والطريق إلى الحل»، أن قادة +البوليساريو+ لا يرغبون في التوصل إلى تسوية للنزاع حول الصحراء، مشيرة إلى أنها لاحظت خلال زيارة لمخيمات تندوف أن أهالي المخيمات لا يستفيدون من المساعدات الإنسانية الدولية ويعانون من المجاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى