الوالي عبدالسلام بكرات يترأس حدث استثماري غير مسبوق في الأقاليم الجنوبية

افتتحت مجموعة “لوغ” (LUG) البولونية، رائدة صناعة تكنولوجيا الإضاءة الاحترافية في الإتحاد الأوروبي، الإثنين، رسميا في مدينة العيون، كبرى مدن الصحراء المغربية، فرعها المغربي الذي يحمل اسم “لوغ ماروك” (LUG MOROCCO).

وترأس حفل الافتتاح، وهو حدث استثماري غير مسبوق في الأقاليم الجنوبية، والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، وسفير جلالة الملك المعتمد لدى جمهورية بولونيا، عبد الرحيم عثمون، ورئيس مجلس إدارة مجموعة (لوغ)، ريشارد فتوركوفسكي. وقد حضر هذا الحفل كبار مسؤولي المجموعة البولونية وعدد من المسؤولين والمنتخبين في جهة العيون-الساقية الحمراء.

‎وفي كلمته بهذه المناسبة، قال ريشارد فتوركوفسكي إن “افتتاح فرعنا في العيون (لوغ ماروك) يؤكد قناعتنا الراسخة بأن المغرب هو إحدى الأولويات الإستراتيجية لمجموعتنا نظرا لوضعه السياسي والاقتصادي المستقر على وجه الخصوص، والجودة العالية لبنيته التحتية من مطارات وموانئ وطرق سيارة، وقوانينه الاستثمارية المحفزة، والعدد الكبير من المشاريع التي يمكن استخدام منتجاتنا فيها”.

‎وأضاف فتوركوفسكي أن “فرعنا المغربي في مدينة العيون سيتطور في مرحلة قريبة في اتجاه السوق الإفريقية، فهدفنا سيكون إقامة أنشطة تجارية في مجال حلول الإضاءة الاحترافية بتقنية (ليد/LED) في المملكة والدول الإفريقية”.

‎من جهته، أكد عبد الرحيم عثمون، سفير جلالة الملك في بولونيا، أن “افتتاح مجموعة (لوغ) لفرعها المغربي في العيون، يُبرزُ بلا شك الجاذبية الكبيرة التي تتمتع بها أقاليمنا الجنوبية على مستوى استقطاب الاستثمارات الصناعية الدولية المباشرة في قطاعات منتجة للقيمة المضافة ولفرص الشغل”.

‎وشدد عثمون على أن “قرار (لوغ) الاستثمار في أقاليمنا الجنوبية وتحديداً في العيون، يؤكد الثقة الواضحة للمجموعة البولونية، عملاق تصنيع حلول الإضاءة الاحترافية في أوروبا وفي دول عديدة في العالم، في قدرات وقوة الاقتصاد المغربي الذي يتمتع بانفتاحه المهم والإستراتيجي على مختلف الأسواق الإفريقية”.

‎وأبرز السفير المغربي أن “افتتاح فرع (لوغ) في العيون هو تجسيد عملي لفعالية الدبلوماسية المغربية تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس”.

‎في السياق نفسه، أكد محمد جيفر، مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة العيون – الساقية الحمراء في كلمته بالمناسبة أنه “بفضل العناية والتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وفي ظل النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة، أضحت جهة العيون-الساقية الحمراء قبلة جاذبة بالفعل للاستثمارات الأجنبية من مختلف الجنسيات”.

‎وأضاف جيفر أن “اختيار إحدى أهم الشركات البولونية وهي (لوغ)، الرائدة في مجال الصناعات المتعلقة بالإنارة العمومية، لهذه الجهة العزيزة من ربوع المملكة الشريفة هو دليل واضح على الدينامية الاقتصادية التي تعرفها بلادنا في مختلف القطاعات”.

ويأني اختيار المجموعة البولونية فتح فرعها في العيون، بعد الزيارة التي قامت بها البعثة الاقتصادية البولونية للمملكة في شتنبر 2021 إلى العيون والداخلة، والتي أعربت خلالها المجموعة عن اهتمامها الفعلي بالفرص الاستثمارية التي تُوفرها المملكة ولا سيما في الأقاليم الجنوبية التي تشهد نمواً اقتصادياً كبيرا.

‎وكانت المجموعة البولونية “لوغ”، إحدى الشركات الأوروبية الرائدة في مجال إنتاج التجهيزات الكهربائية والحلول المبتكرة في مجال الإنارة، قد وقعت يوم 21 يناير 2021، إعلانا خاصا يؤكد عزمها الاستثمار بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك بمقر المجموعة بمدينة زيلونا غورا بمحافظة لوبوسكي (غرب)، بحضور سفير المغرب في بولونيا عبد الرحيم عثمون.

 

عن شركة لوغ

بأكثر من 30 عاما من التجربة والخبرة في مجال تخصصها، تبقى هذه المجموعة المنتجة لوحدات الإنارة الصناعية والبنية التحتية الكهربائية بالإضافة إلى الإضاءة الزخرفية والإضاءة الداخلية والخارجية للمباني العامة وإضاءة الفضاءات التجارية والبنايات السكنية، من الشركات المرجعية في بولونيا والإتحاد الأوروبي.

‎وتعمل المجموعة، التي تشغل أزيد من 600 شخص ببولونيا، في كبربات المدن العالمية كدبي وباريس ولندن، وهي حاضرة أيضا في دول أمريكا الجنوبية خاصة في الأرجنتين والبرازيل. وفي الآونة الأخيرة، تم التعاقد مع المجموعة لتجديد بنية الإضاءة العمومية في العاصمة البولونيية وارسو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى