مهرجان قلعة السراغنة السينمائي للفيلم القصير … دورة الفنان عمر العزوزي

تنظم دار الثقافة قلعة السراغنة بتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة مراكش أسفي “مهرجان قلعة السراغنة السينمائي للفيلم القصيرعن بعد” في دورته الأولى من 13 إلى 17 أكتوبر 2021، ويأتي تنظيم هذا المولود الفني الجديد لينضاف إلى سلسلة التظاهرات التي تؤثث الأجندة الثقافية بالجهة، ويُراهن على فقراته المبرمجة لتشجيع الطاقات الشابة المهتمة بالفن السابع، وإذكاء الوعي بالثقافة السينمائية في أوساط الشباب وباقي شرائح المجتمع.
تتخلل الدورة الأولى لهذه التظاهرة السينمائية ثلاث محاضرات علمية: الأولى حول “تطور النقد السينمائي المغربي” للدكتور محمد اشويكة، فيما المحاضرة الثانية تهم “اللغة السينمائية” للأستاذ محمد أوماعي، أما المحاضرة الثالثة فتتمحور حول “الذكاء الإصطناعي في مجال السينما” للأستاذ الجيلالي لكتاتي.
يعرض المهرجان 16 فيلما سينمائيا قصيرا لمخرجين ينتمون إلى مدن: مراكش، العيون، سطات، ورزازات، أكادير، الدار البيضاء، أيت أورير، برشيد، خريبكة، إيمنتانوت، بالإضافة إلى مشاركة شرفية من دولة تونس.
وترسيخا لثقافة الاعتراف تحتفي الدورة الأولى لمهرجان قلعة السراغنة السينمائي للفيلم القصير بالتجربة الإبداعية للفنان عمر عزوزي من قلعة السراغنة تقديرا لمساره الفني الحافل بعديد الأعمال التلفزيونية والسينمائية التي طبعت وجدان وذاكرة فئات واسعة من المشاهدين المغاربة بطابع الإبداع والتميز.
جدير بالذكر أنه سيتم عرض المحاضرات المبرمجة والأفلام المشاركة وفقرات أخرى تفاعلية عبر الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك الخاص بدار الثقافة قلعة السراغنة والمديرية الجهوية للثقافة بمراكش، وذلك تماشيا مع الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار الحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى