والي مراكش يستقبل لحبيب بنطالب رئيس مجلس غرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي وأعضاء مكتبه

ٱستقبل كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش صبيحة يومه الاربعاء 1 يونيو، الحبيب بن الطالب رئيس غرفة الفلاحة لجهة مراكش أسفي مرفوقا باعضاء مكتب الغرفة وذلك في إطار جلسة عمل.

في مستهل الٱجتماع ذكر الوالي بأهمية الأدوار التي تضطلع بها غرفة الفلاحة سيما في الظرفية الحالية المرتبطة بالجفاف وانعكاساته. منوها بالجهود المبذولة من طرف الغرفة للقيام بمهامها كاملة ليس فقط في تمثيل الفلاحين بالجهة بل كذلك كمؤسسة منخرطة فعليا كقوة اقتراحية لإيجاد احسن السبل الكفيلة بالحفاظ على القطاع الفلاحي وتطويره وتثمين منتجاته وادواره الأساسية كمحور للتنمية بالعالم القروي على مستوى الجهة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

ثم ٱستعرض الوالي الخطوط العريضة للاستراتيجية التي يتم إنجازها وتطويرها وفق مقاربة قطاعية ومجالية وتشاركية على مستوى الجهة لتحقيق تنمية مستدامة سيما مع الآفاق الجديدة التي توفرها الجهوية المتقدمة واللاتمركز الإداري. مركزا على منهجية التعامل مع اشكالية نذرة المياه وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية علاوة على أهم محاور التنمية الجهوية المرتبطة بالمجال الفلاحي والعالم القروي بما فيها محور قطب الفلاحة والصناعة الغذائية بسيدي بوعثمان الذي تتضافر الجهوذ لاخراجه لحيز الوجود.

ومن جهته شكر رئيس الغرفة، الوالي على برمجة هذا اللقاء بعد الٱستقبال الأول لمكتب الغرفة وتفاعله المستمر مع انشغالات الفلاحين وقضايا العالم القروي مضيفا بان الغرفة بتنسيق مع مصالح المديرية الجهوية للفلاحة تسعى دوما للعب ادوارها والتدخل لتجاوز الصعوبات واقتراح افكار ومشاريع لمواجهة الظرفية الصعبة لاثار الجفاف وجائحة كوفيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى