انطلاقة “القافلة الجهوية لتحسين قابلية التشغيل ودعم ريادة الأعمال لدى الشباب بجهة مراكش اسفي

أعطى كريم قاسي الحلو والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش، يوم الاثنين 14 مارس 2022 انطلاقة “القافلة الجهوية لتحسين قابلية التشغيل ودعم ريادة الأعمال لدى الشباب بجهة مراكش اسفي”. وقد حضر هدا الحفل كل من الكاتب العام لعمالة مراكش، مدير المركز الجهوي للاستثمار، المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، المدير الجهوي للتكوين المهني، المدير الجهوي للتشغيل إضافة إلى ممثلين عن الأبناك والقطاع الخاص وكذا مسؤولي الجمعيات الشريكة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل برنامج دعم الادماج الاقتصادي للشباب.

وتهدف هذه القافلة التي ستزور 24 جماعة ترابية بالوسط القروي موزعة على عمالة وأقاليم الجهة خلال الفترة الممتدة من 14 مارس إلى 07 ابريل 2022 إلى إطلاق دينامية مقاولاتية ناجعة وجيهة وتحسيس حاملي أفكار المشاريع ومواكبتهم في أفق ادماجهم في سوق الشغل وخلق المقاولة، وذلك عبر ورشات تقنيات البحث عن الشغل، محادثات فردية وجماعية للباحثين عن العمل.

وستنظم هذه القافلة بالاعتماد على حافلتين مجهزتين بفضاء حر للخدمات، قاعة تكوين ومكتب لإجراء المقابلات الفردية تم اقتناءهما في إطار برنامج دعم الادماج الاقتصادي للشباب بجهة مراكش اسفي الممول في إطار شراكة مع البنك الدولي بتكلفة تقارب 4,7 مليون درهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى