المدير الجهوي يعطي الانطلاقة للورشات التكوينية لفائدة تلميذات وتلاميذ الثانويات التأهيلية بمراكش

شرف السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، يوم الاثنين 15 أبريل 2024، على إعطاء الانطلاقة للورشات التكوينية لفائدة تلميذات وتلاميذ الثانويات التأهيلية بمراكش، ذلك في إطار انعقاد النسخة السادسة للقاءات العلمية للمدرسة الإفريقية للفيزياء التي تحتضنها هذه السنة المملكة المغربية على مستوى جهة مراكش-آسفي، وبتنسيق مع شعبة ومختبر الفيزياء بكلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض.
وشارك في الجلسة الافتتاحية السيدات والسادة الدكاترة والباحثين الفيزيائيين محمد شباب /رئيس مختبر الفيزياء بمراكش السملالية، فريدة الفاسي/فيزيائية بجامعة محمد الخامس الرباط، كتيفي اديكل اسمكان فيزيائي/ المنسق الدولي للمدرسة الأفريقية للفيزياء، و مونية العسيري/ فيزيائية وهما معا بالولايات المتحدة الامريكية.
وحضر أيضا أشغال هذه الجلسة الافتتاحية بعض الخبراء أعضاء مكتب المدرسة الإفريقية للفيزياء. وتم الإشراف على تنظيم هذا اللقاء من طرف السيد المدير الإقليمي بمراكش و كذا المنسقية الجهوية لمفتشي مادة الفيزياء.
تنظم هذه الورشات من 15 إلى 19 أبريل الجاري. وتنعقد في أربعة أقاليم هي: مراكش وشيشاوة والحوز وقلعة السراغنة، وتستهدف حوالي 1000 تلميذة تلميذ. ويتم التركيز خلال هذه الورشات على التمكن من مناهج المادة، وعلى آليات البرهان ومختلف الأدوات العلمية المرتبطة بالمادة. كما تعتمد على التطبيق والتجريب وتسعى إلى الرفع من جاذبية المادة وتحبيبها إلى التلميذات التلاميذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى