جماعة أكرض الصويرة : بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية وتحت شعار:”مبادرتي من اجل الحياة ” نظم عناصر الدرك الملكي اقليم الصويرة ، حملة تواصلية للتحسيس بمخاطر الطريق

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية وتحت شعار:”مبادرتي من اجل الحياة ” نظم عناصر الدرك الملكي اقليم الصويرة ، حملة تواصلية للتحسيس بمخاطر الطريق صباح يوم الخميس 18 فبراير الجاري بفضاء مدرسة ازرو الابتدائية التابعة لمجموعة مدارس المختار السوسي بجماعة اكرض بحضور السيد المدير مركزية مختار السوسي ورئيس جمعية اباء واولياء التلاميذ و الأطر التربوية بالمؤسسة وتلميذات وتلاميذ المدرسة.
فقرات الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية لهذه السنة تمثلت في إلقاء عرض نظري تحسيسي و إنشاء ممرات للراجلين داخل فضاء المؤسسة لتقريب المتعلمين من ما هو تطبيقي. و تضمن هذا العرض النظري مجموعة من الإرشادات والنصائح في موضوع السلامة الطرقية، ووجوب احترام قانون السير حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء، وعلى الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق في الوسط القروي والحضري والانتباه إلى خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق وأن أماكن اللعب ليست هي الطرق والشوارع..
كما قدم عناصر الدرك عرضا مستفيضا وشاملا لقانون السير وإشارات المرور وعلامات التشوير، وبعض مخالفات السير المتكررة بالإضافة إلى شروحات وتوضيحات للتلميذات والتلاميذ حول احترام قانون السير وكيفية المساهمة في إنجاح السلامة الطرقية ودور التلاميذ في عملية التحسيس للوقاية من حوادث السير، وتوعية الآباء والأمهات بضرورة احترام قانون السير.
وقد استحسن جميع الفاعلين التربويين بالمؤسسة التعليمية هذه المبادرة التحسيسية بجماعة اكرض، كما أبدى التلاميذ والتلميذات اهتماما كبيرا بها من خلال استفساراتهم وتساؤلاتهم حول المواضيع المطروحة.
وفي الاخير لا يسع رئاسة المجلس الجماعي لاكرض الا يتقدم بالشكر الجزيل لعناصر الدرك الملكي وعلى راسهم القائد الجهوي للدرك الملكي وقائد السرية على هذه المشاركة المتميزة في الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية ، ولايسعنا إلا ان ننوه بالروح الوطنية التي يتحلى بها رجال الدرك الملكي الذين يشاركون في مثل هذه الحملات التي تتطرق لموضوع السلامة الطرقية .
+10
42
2 commentaires
9 partages
J’aime

 

Commenter
Partager

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى