الوالي شوراق يترأس اجتماعا لمتابعة التدابير المتخذة الخاصة بزلزال الحوز

ترأس السيد فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، يوم الثلاثاء 23 يناير 2024 بمقر ولاية الجهة، اجتماعين، الأول يخص المتابعة المستمرة للتدابير المتخذة الخاصة بزلزال الحوز، والثاني يأتي في إطار متابعة برنامج إعادة إيواء دور الصفيح.
وقد حضر هذان الاجتماعان كل من السيد نائب رئيسة مجلس جماعة مراكش، السيد الكاتب العام لعمالة مراكش، السادة رؤساء الجماعات، السادة رجال السلطة، والسادة مدراء ورؤساء المصالح الخارجية المعنية.
في مستهل كلامه، ركز السيد الوالي على إلزامية الإسراع في بدء أشغال البناء للمستفيدين من تعويضات برنامج إعادة الإعمار. كما أكد على ضرورة اتباع منهجية الحذر في التعامل مع الموروث الثقافي والبيئي واحترام خصوصيات المدينة العتيقة على وجه الخصوص تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وقد ثمن الاجتماع الأول بقرار السيد الوالي الذي اتخذ باتفاق بين وزارة الداخلية ووزارة التعمير والإسكان، والذي ينص على وجوب تقديم تسهيلات في الإجراءات والمساطر الإدارية للمستفيدين من برنامج إعادة الإعمار في إطار تيسير المأمورية وتسريع سيرورة التعمير.
كما خصص الاجتماع الثاني لتدارس موضوع إعادة إيواء دور الصفيح حيث شدد السيد والي جهة مراكش آسفي على أهمية التعامل مع هذا الورش الإصلاحي ضمن أجندة زمنية محددة لا تتعدى سنتين كحد أقصى في إطار برامج مختلفة تتمثل في إعادة الإيواء أو الإسكان أو التجهيز وذلك بشراكة مع كل المصالح الخارجية والفاعلين في القطاع.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى