بحضور حنيش نائب عمدة مراكش والي جهة مراكش-آسفي يترأس اجتماعا مع أعضاء اللجنة الإقليمية حول برنامج “مراكش: مدن بدون صفيح”

ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش يومه الأربعاء 22 ماي 2024، بمقر ولاية مراكش-آسفي، اجتماعا تدارس من خلاله مع أعضاء اللجنة الإقليمية مراحل تقدم برنامج “مراكش: مدن بدون صفيح”.
أشاد السيد الوالي بالمجهودات المبذولة منذ بداية تفعيل برنامج بدون صفيح، إذ تمت إعادة إسكان 25303 أسرة من ساكنة الدواوير المحصية مما يمثل 95% من الساكنة المحصية.
خلال هذا الاجتماع، أعطى السيد الوالي تعليماته بوضع ودراسة برنامج جديد، قوي وفعال يهدف إلى وضع قطيعة مع دور الصفيح بالمدينة الحمراء وذلك عبر آليات تتجلى في ترحيل ساكنة الدواوير المتواجدة في مناطق حساسة ومعرضة لخطر الكوارث الطبيعية وكذلك اعتماد إعادة هيكلة الدواوير المتمركزة في ضواحي المدينة والتي تكتسي طابعا تقليديا فلاحيا، وفي نفس السياق، أكد والي الجهة على ضرورة الالتزام بالسرعة والفعالية في تنزيل هذا البرنامج واستكماله في أقرب الآجال.
خلص الاجتماع بقرار السيد الوالي الذي ينص على إحداث لجن محلية مشتركة بين رجال السلطة، المجالس الجماعية والأطر والتقنيين لمعاينة وتقييم الوضع الحالي بغية وضع خطة عمل متكاملة لتنزيل هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى