والي جهة مراكش آسفي يعقد جلسة عمل مع رئيس وأعضاء مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي

ٱستقبل كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش بعد زوال يومه الاثنين 30 ماي 2022  كمال بن خالد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي مرفوقا بأعضاء المكتب ومدير الغرفة وذلك في إطار جلسة عمل.
في مستهل الٱجتماع ذكر السيد الوالي بأهمية الأدوار المنوطة بالغرف المهنية سيما في مجال التنمية الاقتصادية منوها بالجهود المبذولة من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي وانخراطها الوازن في الأوراش الهامة بالجهة.
ثم ٱستعرض السيد الوالي أهم الٱستراتيجيات التي يتم إنجازها وتطويرها وفق مقاربة قطاعية ومجالية وتشاركية أسهم الجميع في إعدادها على مستوى الجهة لتحقيق تنمية مستدامة قوامها إنعاش الٱستثمارات وتوفير الشغل وتحسين المؤشرات الٱجتماعية سيما مع الآفاق الجديدة التي توفرها الجهوية المتقدمة واللاتمركز الإداري. مركزا في هذا الإطار على أهم محاور التنمية الجهوية لتنويع النسيج الاقتصادي عن طريق إغناء المنتوج السياحي وتدعيم جاذبية مراكش كوجهة عالمية لسياحة المؤتمرات من خلال مشروع قصر المؤتمرات والمعارض الذي تساهم فيه الغرفة إلى جانب مجلس الجهة وجماعة مراكش وشركاء آخرين علاوة على الأهمية التي حظي بها محور تطوير المناطق الصناعية واللوجستيكية بكل من تامنصورت وآسفي و الرحامنة دون إغفال الاستثمار في تقوية القدرات والتكوين كمشروع مدينة المهن و الكفاءات التي توجد قيد الإنجاز بتامنصورت.
ومن جهته شكر السيد رئيس الغرفة السيد الوالي على برمجة هذا اللقاء بعد الٱستقبال الأول لمكتب الغرفة غداة تشكيله مضيفا بان برنامج عمل الغرفة الذي تم إعداده ويتم تنزيله يستحضر أهمية تنسيق التدخلات مع كل المؤسسات المعنية بالتنمية الاقتصادية بمفهومها الواسع منوها بالتعاون والٱنسجام التام الذي يميز علاقات الغرفة بكل الشركاء من مجلس الجهة وجماعات الترابية وغرف المهنية وامصالح لاممركزة بالجهة وهو ما يفتح آفاقا واسعة لتطوير الأداء خدمة للجهة في مختلف المجالات.
وبعد العرض المفصل المقدم من مدير الغرفة والذي تناول أهم محاور برنامج العمل والأهداف المسطرة فتح نقاش مستفيض تناول سبل دعم تنزيل برنامج العمل وآفاق تطوير التدخلات حيث جدد السيد الوالي دعمه لإنجاز مختلف محاوره واشتغال فريق عمل لهذه الغاية مع عقد لقاءات دورية منتظمة.
للإشارة فقد حضر هذا الاجتماع كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية والمدير الجهوي للصناعة والتجارة والمندوب الجهوي للسياحة وممثل المركز الجهوي للٱستثمار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى