التشغيل الهدف الاستراتيجي للجامعة الخاصة بمراكش التي تتوفر على مصلحة للمقاولات واليقظة بالسوق

يعتبر التشغيل الهدف الاستراتيجي للجامعة الخاصة بمراكش ، و الذي ينطلق من تمكين الطلبة من الكفاءات النظرية، والتكوين الذي يتلاءم مع احتياجات سوق الشغل، وهي المهمة التي تضطلع بها الجامعة، من خلال تحديد المهن الأكثر طلبا في السوق، ونوعية التكوينات الواعدة ، قبل الانتقال إلى تعزيز الخبرة العملية للطلبة خلال مرحلة متقدمة .

و في هذا الإطار تتوفر الجامعة الخاصة بمراكش،  على مصلحة للمقاولات واليقظة بالسوق، تهتم بتحديد نوعية التكوينات والمهن المستقبلية، وتعمل على توفير عرض تعليمي يتلاءم مع متطلبات سوق الشغل، كما هو الحال عند تكوين مهندسين، يتوفرون على كفاءات في الهندسة والتدبير في الآن ذاته.

تشمل عروض التكوين التي تقدمها الجامعة الخاصة بمراكش ست تخصصات، منها الإدارة والحكامة والسياحية والفندقية وفن العيش، الهندسة والابتكار في مجال الطاقات المتجددة، وأنظمة المعلوميات، والشبكة الإلكترونية والاتصالات ، فضلا عن تخصص في المجال الصحي وآخر في التسيير الإداري داخل المجال الرياضي، بالاضافة إلى تخصصات في المجال الفني والسمعي البصري والإعلام.

وتشمل عروض التكوين المقترحة من طرف الجامعة مسارات متعددة للدراسة،  سلك الإجازة والماستر (باك+3 وباك+5)، فضلا عن توفير إمكانية الحصول على دبلوم مزدوج أو تبادل الدبلومات مع أحد شركائنا الأكاديميين خارج المغرب.

و تستقبل الجامعة الخاصة بمراكش ، العديد من الطلبة الأفارقة و آخرون من دول أوروبية ، هيأت لاستقبالهم فضاء متميزا بالمنطقة الجبلية ذاتها .

هذا و تعرض الجامعة الخاصة بمراكش مختلف التخصصات ومسارات التكوين مع افتتاح برامج تكوين جديدة، منها برامج جديدة في سلك الإجازة والماستر في العلوم السياسية، ضمن تخصص الإدارة والحكامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى