الاستقلال يفوز برٸاسة المجلس الاقليمي للحوز وهذه تشكيلة المكتب

الحوز : عبد اللطيف اجعيدي
شهدت قاعة الاجتماعات بعمالة اقليم الحوز صبيحة يومه الثلاثاء 28سبتمبر 2021، انتخاب رٸيس واعضاء مكتب المجلس الاقليمي للحوز بحضور السيد رشيد بنشيخي عامل الاقليم والكاتب العام للعمالة باشا المدينة ورٸيس واطر قسم الجماعات المحلية۔
وطبقا لمقتضيات القوانين المنظمة ،افتتح السيد عامل الاقليم الجلسة بكلمة رحب فيها بالحضور وهناْهم علی الثقة التي حضي بها الجميع والاجواء الديموقراطية التي مرت فيها كل العمليات الانتخابية التي اسفرت عن هذه التشكيلة التي ستتحمل مسٶولية التنمية في الاقليم۔
وقد تقدم بطلب الترشيح لرٸاسة المجلس الاستاذ حمزة ادموسی من حزب الاستقلال كمرشح وحيد۔
وبعد التاْكد من النصاب القانوني بداْت عملية التصويت علی المرشح ۔اد حصل علی 13صوتا في حين امتنع 8 عن التصويت۔
بعد ذلك تم التصويت علی اللاٸحة الوحيدة لنواب الرٸيس فاسفرت النتيجة علی:
الناٸب الاول: ابراهيم اوتوكارت من الاتحاد الدستوري
الناٸب الثاني:محمد التيجاني من الاصالة والمعاصرة
الناٸب الثالث:خديجة التويزي من الاصالة والمعاصرة۔
الكاتب: حسن باعني من الاتحاد الدستوري
ناٸب الكاتب:طامو باعني من الاتحاد الدستوري۔
بعد انتهاء عملية التصويت توجه عامل الاقليم مرة اخری بكلمة هناْ فيها الرٸيس المنتخب واعضاء مكتبه ونوه بالجو الديموقراطي الذي مرت فيه عمليه التصويت واشار الی ضرورة الانكباب علی اتمام المشاريع المنطلقة وكذ تفعيل الشراكات بين المجلس وباقي الشركاء والعمل علی عقد المزيد من الشراكات للنهوض بالتنمية الاقليمية من خلال اتفاقيات تهم البنيات التحية ومن جهة اخری تثمين المنتوجات والمٶهلات التي يزخر بها الاقليم،سواء في القطاع الفلاحي او السياحي او الصناعة التقليدية الی جانب المجال البيٸي، من خلال البرامج الحكومية التي يعرفها الاقليم سواء برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية او الفوارق المجالية او باقي برامج القطاعات الحكومية۔
كما عبر عن استعداد السلطات الاقليمية والمحلية وكل المصالح الخارجية للتعاون والعمل المشترك لتنمية الاقليم وفق السياسة الرشيدة لعاهل البلاد الملك محمد السادس نصره الله۔
وفي كلمته ،شكر السيد رٸيس المجلس السادة الاعضاء الذين صوتوا عليه وكذا الذين عبروا عن راْيهم بالامتناع كموقف ديموقراطي، واعلن انه رٸيس للجميع ورهن اشارة الجميع لكل ما يخدم مصلحة الاقليم الذي في حاجة الی بدل المزيد من الجهود۔
كما عبر عن شكره للسيد العامل علی توجيهاته ودعمه للمجالس المنتخبة لخدمة الاقليم تحتی خطی السياسة الرشيدة لعاهل البلاد حفظه الله ونصره۔
وفي الختام تقدم السيد الرٸيس بتلاوة نص برقية الولاء المرفوعة الی جلالة الملك بمناسبة انتخاب رٸيس ومكتب المجلس الاقليمي للحوز۔

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى