الزميل عبد الواحد الطالبي يسلم نسخا من كتابة ” “ساحة جامع الفنا تتحدث عن نفسها”  للحلايقية

بادر الزميل عبد الواحد الطالبي منذ يوم أمس بتسليم الحلايقية نسخا من مؤلفه “ساحة جامع الفنا تتحدث عن نفسها” الذي أصدره حديثا وخصص ريع طبعته الأولى بدعم من المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية والهندسة HEEC ورئيسها المدير العام مولاي أحمد العمراني، لفائدة شيوخ الحلقة وتراث الساحة المصنفة عالميا تراثا شفهيا للإنسانية.

 

 ومكن المؤلف كل حلايقي من عشرة نسخ يتصرف فيها بما يوافقه دعما من جانبه في ظروف الجائحة التي فرضت طوقا من الحصار على ساحة جامع الفنا ومنعت الحلقة فيها احترازا من تفشي وباء كورونا في ظل حالة الطوارئ الصحية المفروضة.

 

وثمن الحلايقية هذه المبادرة وشكروا صنيعها الذي سيعيد الاعتبار لشيوخ الحلقة من خلال النشر وفي المنتديات الثقافية وتجديد التواصل مع الجمهور ومع المهتمين والفاعلين من خلال الكتاب الذي أجمعوا على أهمية وثيقته في التعريف بساحة جامع الفنا وبشيوخها، وفصول مبهجة من تاريخها وتاريخ الفرجة فيها.

 

من جهته أبرز الطالبي الغاية من مبادرته التضامنية والسياق الذي أتت فيه مشددا على ضرورة جعل ساحة جامع الفنا في صميم الانشغال الثقافي والفني والإبداعي والاجتماعي والتراثي والإنساني للنخب والفاعلين حماية لهويتها ولكينونتها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى