الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش(RADEEMA ) توقع اتفاقية مع الوكالة الأمريكية للتجارة و التنمية (USTDA )

على هامش فعاليات قمة الأعمال الإفريقية الأمريكية US-AFRICA BUSINESS SUMMIT المنعقدة بمراكش من 19 إلى 22 يوليوز 2022، وقعت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش(RADEEMA )، في شخص مديرتها العامة، السيدة نادية الهلالي، و الوكالة الأمريكية للتجارة و التنمية (USTDA ) في شخص مديرتها، السيدة Enoh T. Ebong وبحضور ممثلي السفارة الأمريكية وخبراء تكنولوجيات الشبكات الذكية ومصالح ولاية مراكش آسفي و أطر الوكالة اتفاقية لمنح هذه الأخيرة تمويلا كليا لإنجاز دراسة تأهيل الشبكة الكهربائية بتكنولوجيات الشبكات الذكية SMART GRID .
وتعكس هذه الاتفاقية التزام الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء باستعمال الإمكانات المتاحة من تكنولوجيات الشبكات الذكية لتنزيل توجهات الاستراتيجية الطاقية الوطنية فيما يخص النجاعة الطاقية و تشجيع الطاقات النظيفة، كما ستسمح التكنولوجيات المعتمدة بتحسين كفاءة و فعالية الشبكة الكهربائية و كذا جودة الخدمات الموجهة لساكنة مدينة مراكش.
وتجدر الإشارة بأنه تم عرض مشروع هذه الاتفاقية على أنظار المجلس الإداري للوكالة الذي تم عقده يوم 20 يوليوز 2022 والذي أشاد بالآثار الإيجابية لهذه المبادرة وصادق على الترخيص للمديرة العامة للوكالة بالتوقيع عليها.
و في هذا الصدد، قالت السيدة نادية الهلالي، المديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش: «يشرفنا اختيار مؤسستنا من طرف الوكالة الأمريكية للتجارة و التنمية للحصول على منحة لإنجاز دراسة تأهيل الشبكة الكهربائية من خلال تجهيزها بتكنولوجيات الشبكات الذكية SMART GRID ، و هذا الاختيار يعبر عن الثقة و المصداقية التي تحظى بهما الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش و كذا انخراطها الريادي في مشاريع التنمية المستدامة و الحكامة الجيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى