وزير الفلاحة يحل بجماعة انزالة اعظم بإقليم الرحامنةويزور وحدة انتاج ” بيض الزعيم “

على مستوى جماعة نزالة العظم -إقليم الرحامنة، قام محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بزيارة وحدة حديثة لإنتاج وتلفيف بيض الاستهلاك في إطار تنمية سلسلة الدواجن التي تحظى باهتمام خاص في إطار استراتيجية الجيل الأخضر،بتكلفة إجمالية تقدّر ب 462 مليون درهم، يتعلق الأمر بمشروع مندمج يتكوّن من 3 وحدات لإنتاج البيض ووحدتين للتلفيف بالإضافة إلى وحدة لإنتاج علف الدواجن. بقدرة إنتاجية سنوية تبلغ حوالي 324 مليون بيضة، ستمكن هذه الوحدة من توفير أزيد من 175000 يوم عمل سنويا.

ووجد الوزير الصديقي والوفد المرافق له، عبد اللطيف الزعيم مالك الوحدة الجديدة الذي قدم رفقة مساعديه شروحات وتوضيحات بقيمة المشروع ورؤيته المستقبلية من أجل تطوير القطاع.

وتجدر الإشارة أن سلسلة الدواجن على مستوى جهة مراكش- آسفي قد حظي باهتمام خاص في إطار مخطط المغرب الأخضر، بزيادة 172٪ في إنتاج البيض للاستهلاك ليبلغ 557 مليون وحدة سنويا. كما إرتفع إنتاج اللحوم البيضاء بنسبة 134٪ ليصل إلى 130 ألف طن سنويًا.

وسيتم تكثيف هذه الجهود واستدامتها في إطار استراتيجية الجيل الأخضر، التي تهدف إلى إنتاج 657 مليون وحدة بيض الاستهلاك سنويًا بحلول سنة 2030.

وبهذه المناسبة، أثنى الحبيب بن طالب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي على المجهودات التي يبذلها رجل الاعمال عبد اللطيف الزعيم في مجال تنمية قطاع إنتاج البيض رفقة أعضاء الفيدرالية الوطنية.

واضاف بن الطالب، أن الزعيم اعطى دفعة في مجال الاستثمار باقليم الرحامنة ومساهمة في خلق فرص الشغل بمنطقة في أمس الحاجة إلى الاستثمارات نضير موقع الاقليم وقربه من مراكش المدينة السياحية الأولى بالمملكة والدار البيضاء العاصمة الاقتصادية.

 

        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى