على مساحة 32 هكتار توفر الجامعة الخاصة بمراكش عددا من البنيات التحتية البيداغوجية وتستقبل طلبة 25 دولة إفريقية

الجامعة الخاصة بمراكش كانت بدايتها منذ ثلاثين سنة، حينما تم افتتاح أول معهد في مراكش تحت إسم المعهد العالي للعلوم التطبيقية للإدارة “l’ESIAG”، الذي يشكل اليوم واحدا من المؤسسات التي تتكون منها الجامعة، وتواكب الجامعة المخططات الكبرى للتنمية الإستراتيجية التي يضعها المغرب، من خلال تكوين الموارد البشرية المؤهلة لرفع التحديات الاقتصادية والتكنولوجية التي تواجهها المقاولات.

فعلى مساحة 32 هكتار، توفر الجامعة عددا من البنيات التحتية البيداغوجية وحرما سكنيا داخليا، إضافة إلى مرافق رياضية تسمح بتطوير قدرات الطلبة.

أما بالنسبة لعرض التكوين التي تقدمه الجامعة الخاصة بمراكش فيشمل 6 تخصصات، في مقدمتها الإدارة والحكامة والسياحية والفندقية وفن العيش، إضافة إلى تخصص الهندسة والابتكار في مجال الطاقات المتجددة، وأنظمة المعلوميات، والشبكة الإلكترونية والاتصالات؛ علاوة على تخصص في المجال الصحي وآخر في التسيير الإداري داخل المجال الرياضي، ناهيك عن تخصصات في المجال الفني والسمعي البصري والإعلام.

وتشمل عروض التكوين المقترحة من طرف الجامعة مسارات متعددة للدراسة، تشمل سلك الإجازة والماستر (باك+3 وباك+5)؛ فضلا عن توفير إمكانية الحصول على دبلوم مزدوج أو تبادل الدبلومات مع أحد شركائها الأكاديميين خارج المغرب.

الجامعة الخاصة بمراكش تتموقع أيضا كمؤسسة متعددة التخصصات بمرجعية تتوجه إلى إفريقيا، إذ تستقبل طلبة قادمين من 25 دولة عبر العالم، من ضمنها دول القارة السمراء، إضافة إلى طلبة ينتمون إلى مختلف الدول الأوربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى