واعمرو برلماني البام بقلعة السراغنة : الاستهداف المتكرر واليائس والمكشوف لن يزيد الشعب المغربي الا تماسكا والتفافا حول مقدساته واعتزازا بها

اعتبر عبد الرحيم واعمرو نائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب في تصريح هاتفي له عقب انتهاء اشغال الجلسة المشتركة لمجلسي البرلمان المغربي للرد على الموقف الاخير للبرلمان الأوروبي تجاه المغرب، ان ماقام به البرلمان الأوروبي لا يعدو ان يكون استهدافا يائسا من طرف دول ارهقها المغرب كقوة إقليمية صاعدة . مضيفا ان الدسائس والمكائد التي يخفيها هذا القرار المعادي للسيادة المغربية ولاستقلالية النظام القضائي والدستوري المغربي، لا يعكس مغرب اليوم، مغرب الإنصاف والمصالحة، مغرب المعاهدات الدولية لحقوق الانسان، مغرب التقدم والازدهار ومغرب الاستقرار السياسي والاجتماعي .
وأظهر البرلماني واعمرو على ان مثل هذه الانفلاتات تؤثر على العلاقاتِ المتميزة والعريقة القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والمبنيةِ على القيمِ والمبادئ المشتركة، والمصالح المتبادلة. وتستهدف كذلك التراكمات التي تحققت على امتداد عقودٍ من العمل المشترك، والتنسيق في اطار المصلحةُ المشتركة بين المملكة الشريفة والاتحاد الأوروبي.
موضحا ان استهداف المغرب بهذه الطريقة هو اجهاض للعمل المتراكم للجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوربي، ودورها في مَأْسَسَةِ العلاقات بين البرلمانين المغربي والأوربي.

وأكد البرلماني واعمرو على ان المملكة الشريفة ماضية في أفق التنمية والريادة التي اختارتها لنفسها وفق رؤيتها الخاصة وشراكاتها المنفتحة مع كل دول العالم بمنطق رابح رابح، مبرزا ان الاستهداف المتكرر واليائس والمكشوف لن يزيد الشعب المغربي الا تماسكا والتفافا حول مقدساته واعتزازا بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى