مجلس جهة مراكش آسفي وتجويد الخدمات الصحية وتقريبها من الساكنة … مستشفى شريفة بمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية نموذجا ” فيديو”

تعززت البنية التحتية الصحية بمدينة مراكش، اليوم الخميس، بافتتاح مستشفى “شريفة” الواقع بمقاطعة سيدي يوسف بن علي. ويأتي افتتاح مستشفى شريفة، الذي أشرفت على إنجازه (مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية)، في إطار شراكة مع وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، وبتنسيق مع جهة مراكش- آسفي. ويشتمل مستشفى شريفة، الذي يأتي إنجازه، أيضا، في إطار الشراكة التي تجمع مجلس جهة مراكش – آسفي بالمؤسسة، منذ سنة 2017، والذي يتكون من مجموعة من الأقسام (طواري ، عناية مركزة، أمراض باطنية، فحص إشعاعي، مختبر للتحاليل الطبية، صيدلية..)، على عدة تخصصات، من بينها، على الخصوص، طب النساء والتوليد، وطب الأطفال، والطب العام، والجراحة العامة. يأتي في إطار المبادرات التنموية التي تروم إعطاء دفعة قوية للتعاون القطري – المغربي في المجالات الاجتماعية الحيوية”.وأضاف آيت الطالب، في هذه الكلمة التي ألقاها نيابة عنه رئيس ديوانه، هشام رحيل، أن “هذه المبادرة تعكس طموح وتطلعات قائدي البلدين الشقيقين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر”، مبرزا أن “افتتاح المستشفى يأتي انسجاما مع التوجهات الملكية السامية، المتعلقة بإصلاح وتأهيل القطاع الصحي”.

وأكد الوزير أن هذه المؤسسة الصحية ستساهم في تجويد الخدمات الصحية والعلاجية والاستشفائية وتقريبها من ساكنة المنطقة وتعزيز العرض الصحي بجهة مراكش – آسفي ، مشيرا إلى أن المؤسسة ستعمل على تخفيف العبء عن المرضى وإعفاءهم من التنقل إلى مراكز استشفائية أخرى طلبا للعلاج والاستشفاء، كما ستخفف من الضغط على باقي المؤسسات الاستشفائية بالجهة.

باقي التفاصيل شاهد ” الفيديو”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى