أزمة طلبة كليات الطب مستمرة

أعلنت  اللجنة الوطنية لطلبة الطب طب الأسنان والصيدلة مقاطعة  امتحانات الأسدس الثاني للسنة الجامعية الحالية، بعد مقاطعتها الأسدس الأول، وذلك ردا على ما وصفوه « القرارات التعسفية » التي لم يتم التراجع عنها، منتقدين قول الحكومة بأنه سيتم التراجع عن القرارات بعد اجتياز الامتحانات ورفضهم حل مكاتب ومجالس الطلبة. وذكر ممثلو الطلبة  أن هذه الدورة تعتبر الرابعة التي تبرمج خلال هذه السنة الجامعية وتقابل بقرار المقاطعة من طرف الطلبة.

وبعد إضرابات دامت أزيد من 6 أشهر، أعلن مصطفى بايتاس الوزير الناطق باسم الحكومة اليوم،  أن  امتحانات الدورة الربيعية  في كليات الطب ستجري يوم 26 يونيو 2024،  على أساس تنظيم دورة استدراكية قبل متم غشت 2024. وبخصوص الفصل الأول من الامتحانات التي لم يجريها الطلبة ومنحت لهم بشأنها نقطة صفر،  تقرر تنظيم دورة امتحانات استدراكية في شتنبر 2024.

كما أعلن بايتاس عن تعويض نقطة الصفر التي منحت للطلبة بسبب مقاطعتهم الامتحانات، بالنقطة المحصل عليها في الدورة الاستداراكية الخاصة بالفصل الأول التي ستجري في شتنبر،   وقال إنه سيتم إعادة البت في العقوبات للسماح باجتياز الامتحانات، في 26 يونيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى