ماجد الشجعي افضل مديع عربي لنشرات الاخبار الرياضية بعد سنوات بقناة بين سبورت القطرية يدخل تجربة جديدة بقناة MBC

أعلنت قناة MBC عن إلتحاق الزميل ماجد الشجعي الصحفي السابق بقنوات بين سبورت القطرية بصفوفها في تجربة جديدة من خلال مراسل من المغرب، وظهر الزميل الشجعي في حلقات البرنامج الرياضي الشهير على قناة MBC ” صدى الملاعب ” الدائع الصيت بالوطن العربي لمقدمه مصطفى الآغا ، ” صدى الملاعب ” البرنامج الرياضي الأول في الوطن العربي الذي يغطي بطولات العالم العربي وأوروبا.
الزميل ماجد الشجعي هو ماء العينين ولد أحمد والدته مختارة منت بيروك يلقب ب” شاعر الصحافة الرياضيىة” ،  الصحراوي  الذي أطلقت عليه مجموعة ألقاب للشهرة فقط منها لقب “ماء العينين العروسي” بإذاعة العيون، ولقب “ماجد الشجعي” بالنسبة للقناة المغربية الثانية M2 وقناة الجزيرة الرياضية.
يتميز ماء العينين بفصاحته، وما ميزه عن غيره من المذيعين و الصحفيين الآخرين كونه لم يكن لديه خلط بين اللغة العربية الفصحى والعامية، بالاضافة الى المحسنات اللغوية والتعبيرية التى يمتلكها، حيث أطلق عليه البعض لقب “شاعرالرياضة”. ومن مميزاته أيضا الارتجال في الكلام بحكم رصيده الزاخر بالمعلومات حول الرياضات العالمية بأدق تفاصيلها. الشئ الذي جعل ماء العينين خليط متجانس من المعلومات على لسان سلس ورزين.
كل هذا مكن ماء العينين من لفت إنتباه القنوات العالمية، أتيحت له فرصة عرض قدم له من طرف قناة الجزيرة الرياضية، حيث وقع معها عقد لمدة ستت أشهر كمدة زمنية تجريبية وذلك في يوليوز 2009،  تم إعلان ماء العينين كأفضل مذيع عربي لنشرات الاخبار الرياضية بعد نصف سنة فقط من إلتحاقه بقناة الجزيرة الرياضية واليوم يحط الرحال بقناة إم ب س .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى