في حفل التنصيب وزير الداخلية يصف فريد شوراق والي مراكش الجديد بكونه من خيرة الأطر الإدارية التي راكمت تجربة كبيرة خلال مساره المهني ” فيديو”

أشرف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الأربعاء، على مراسيم تنصيب فريد شوراق، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على جهة مراكش آسفي، وعاملا على عمالة مراكش، خلفا لكريم قسي لحلو.

وحضر حفل تنصيب والي جهة مراكش آسفي الجديد، عمال عمالات وأقاليم الجهة، وممثلو السلطة القضائية ومهن العدالة، ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة الجهوية والإقليمية والمحلية، والغرف المهنية، وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات من المجتمع المدني.

فريد شوراق، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا لجهة مراكش أسفي وعاملا على عمالة مراكش، حاصل على دكتوراه في علوم الاقتصاد من جامعة لوميير ليون.

 وبدأ السيد شوراق، البالغ من العمر 69 عاما، مساره المهني كأستاذ باحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة في سنة 1983.

 وفي سنة 2002 عين مديرا للمركز الجهوي للاستثمار بالجهة الشرقية، حيث شغل هذا المنصب إلى حين تعيينه عاملا على إقليم الرحامنة (2010).  وفي سنة 2017 عين عاملا على إقليم الحسيمة.

Exit mobile version
التخطي إلى شريط الأدوات