سمير كودار الأمين العام بالنيابة لحزب الأصالة والمعاصرة : هذا موعد مؤتمرنا الوطني الخامس وعدد المؤتمرين 3000 ” فيديو”

افتتح  سمير كودار الأمين العام بالنيابة لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة مساء  الأربعاء 22 نونبر  الجاري بمركز الاستقبال والندوات التابع لوزارة التجهيز والنقل بالرباط، أشغال اللقاء المخصص لتقديم اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية لتقاريرها.

ودعا رئيس اللجنة التحضيرية رؤساء اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، وهي: لجنة اللوجيستيك والاستقبال والإعداد والإعلام، ولجنة فرز العضوية، و لجنة الوثائق المذهبية والبرامج والوثائق السياسية، ولجنة الشؤون القانونية والإدارية، ولجنة البيان الختامي، لتقديم عروض مفصلة عن خلاصات اشتغال اللجنة وخلاصات عملهم.

إلى ذلك، عرض  كودار تقارير اللجان المنبثقة عن المؤتمر الوطني الخامس على أعضاء اللجنة التحضيرية للتصويت، حيث تم التصويت بالإجماع على تحديد المؤتمرات والمؤتمرين في 3000 مؤتمرة ومؤتمر، وتاريخ المؤتمر هو 9 و 10 و11 فبراير 2024، ومكان المؤتمر هو ببوزنيقة.

 

ويتولى المؤتمر الوطني تحديد الاختيارات السياسية للحزب ومبادئه وبرامجه واستراتيجياته، والمناقشة والمصادقة على تدبير المجلس الوطني والمكتب السياسي والمكتب الفيدرالي واللجن المتخصصة

كما يعهد له بمناقشة وتقييم حصيلة التنظيمات الموازية، وانتخاب أعضاء المجلس الوطني، ومناقشة النظام الأساسي والمصادقة عليه وتعديله، المصادقة على قرارات الاندماج في إطار حزب قائم أو في إطار حزب جديد.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد عقد مؤتمره الرابع في فبراير من سنة 2020، والذي أسفر عن انتخاب عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للحزب، خلفا لحكيم بنشماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى