حفل موسيقي “آثار الأندلس” للفنانة المغربية إحسان الرميقي و الفنانة الإسبانية بيغونيا اولابيدي ألحان من الموسيقى الوسيطة والموسيقى الأندلسية في المركز الثقافي نجوم جامع الفنا

برنامج “ليالي رمضان” لمعاهد ثيربانتيس بالمغرب وسفارة إسبانيا بالرباط.”آثار الأندلس” هو اسم الحفل الذي ستقدمه الفنانة الإسبانية بيغونيا أولابيدي والفنانة المغربية إحسان رميقي برفقة فرقة زمان الوصل بقيادة الحاج تامي فيلالي بالحوات، يوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل، بالمركز الثقافي نجوم جامع الفنا بمراكش، على الساعة العاشرة مساءً.يأتي هذا الحدث الفني، الذي ينظمه معهد ثيربانتيس بمراكش وسفارة إسبانيا في المغرب بالتعاون مع المركز الثقافي نجوم جامعا الفنا، في إطار سلسلة حفلات “ليالي رمضان” المقامة من 6 مارس الجاري إلى 2 أبريل المقبل في ست مدن مغربية .سيتم خلال هذا الحفل تقديم باقة من الموشحات  الأندلسية و الأغاني ذات الطابع الأوروبي القديم، مما يبرز ارتباط الضفتين من خلال جذور موسيقية عميقة.تتكون الفرقة من الفنانة الإسبانية بيغونا أولافيدي (آلة السالتيريو)، والفنانة المغربية إحسان رميكي (الصوت)، وفرقة زمان الوصل المكونة من الموسيقيين المغاربة، محمد بن عبد الله (الإيقاع) وعبد الهادي الروداني (الكمان) بقيادة الحاج تامي فيلالي بالحوات (القانون).بيغونا أولافيدي، الفنانة ذات المسار الموسيقي الواسع، الذي يمتد من الموسيقى الوسيطة إلى الحديثة، معروفة بتقنيتها في السالتيريون. خلال إقامتها بالمغرب، عمقت معرفتها بالموسيقى الأندلسية وقادت فنيًا مهرجان طرب طنجة. أحيت حفلات في جميع أنحاء العالم وعملت في مجال السينما والمسرح. كمؤسسة لفرق مث كالاموس وموديخار، لديها عشرة ألبومات منفردة وتعاونت مع موسيقيين وأوركستراهات مشهورة.

إحسان رميقي، فنانة مغربية متخصصة في الموشحات والنوبة الأندلسية، تلقت تدريبها في المعاهد الموسيقية في القصر الكبير ومراكش. شاركت في مهرجانات دولية مع فرقتها زمان الوصل، بقيادة الحاج تهامي الفيلالي بالحوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى