النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم يعقد جلسة عمل مع وزير الصحة والحماية الاجتماعية لمناقشة تعزيز البنية التحتية والموارد البشرية للمستشفى الإقليمي بالرحامنة

عقد النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم الإثنين 13 مايو 2024 جلسة عمل مع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، السيد خالد أيت الطالب، لمناقشة تعزيز البنية التحتية والموارد البشرية للمستشفى الإقليمي بالرحامنة وتعزيز العرض الصحي بالجماعات التابعة للإقليم.
 
أكد النائب البرلماني الحاجة الماسة لتعزيز الخدمات الصحية بالمنطقة، نظرًا للتحديات الكبيرة التي تواجه الإقليم فيما يتعلق بنقص الموارد البشرية والتجهيزات الطبية، والتي تؤثر سلبًا على جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.
 
وفي هذا السياق، تم التأكيد على ضرورة توفير الدعم اللازم لتعزيز الكوادر الطبية والتقنية بالمستشفى الإقليمي، وتحسين البنية التحتية والخدمات الطبية بالجماعات القروية، من أجل ضمان توفير رعاية صحية شاملة وفعالة.
 
كما تم التأكيد على ضرورة التسريع في إخراج المستشفى الإقليمي الجديد لحيز الوجود، وقد أبدى السيد الوزير استعداده لتجاوب مع بعض المطالب المستعجلة، مثل توفير طبيب الانعاش.
 
وفي سياق متصل، أعلن السيد الوزير عن توجيه تعليماته للسيد المندوب الجهوي لدعم الخصاص المسجل في الموارد البشرية بالإقليم، كما أكد أن الإقليم سيستفيد من بعض المناصب المالية الخاصة بتوظيف الأطباء في الأسابيع المقبلة.
 
وفيما يتعلق بإشكالية الموارد البشرية، أشار السيد الوزير إلى أنها ستتم حلها من خلال اعتماد مقاربة جديدة لتحفيز أطباء القطاع العمومي، في إطار البرنامج الطبي الجهوي، بإعتماد أجر قار وأجر متحرك لرفع قيمة التعويضات التي يحصل عليها الأطباء بناءً على حجم المجهود الذي يبذلونه.
 
تعتبر هذه الخطوات جزءًا من الجهود الرامية لتعزيز الرعاية الصحية وتحسين خدماتها في الإقليم، وتعكس التزام الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين في مجال الصحة.
Exit mobile version
التخطي إلى شريط الأدوات