النائبة البرلمانية فاطمة الزهراء بن الطالب عضوة فريق الأصالة والمعاصرة  بمجلس النواب تسائل وزير الفلاحة

تقدمت النائبة البرلمانية فاطمة الزهراء بن الطالب، عضوة فريق الأصالة والمعاصرة  بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول استفادة مستغلي الأراضي الفلاحية التابعة لملك الدولة الخاص من اعانات الدولة المخصصة للاستثمارات الفلاحية بجماعة المنابهة بعمالة مراكش.

وجاء في السؤال الكتابي للنائبة البرلمانية:” تشكل الفلاحة الدخل الوحيد لساكنة المنابهة بعمالة مراكش، الذين يستغلون حوالي 34 ألف هكتار من الأراضي الفلاحية التي كانت أصلا أراضي جيشية، وأصبحت حاليا تابعة لملك الدولة الخاص”.

 

وأضافت،” وتبعا لهذه الوضعية الجديدة لهذه الأراضي الفلاحية، لم بعد بإمكان فلاحي جماعة ” المنابهة” الاستفادة من شهادة الاستغلال، والتي تشكل أهم الوثائق الضرورية لإثبات العلاقة مع الأرض. الشيء الذي نتج عنه حرمانهم من الاستفادة من إعانات الدولة المخصصة في إطار صندوق التنمية الفلاحية للاستثمارات الفلاحية”.

واستطردت قائلة:” قد سبق لنا طرح هذه الإشكالية على رئيس الحكومة ووزير الفلاحة، حيث جاءت الإجابة أنه سيتم تجاوز هذه الإشكالية من خلال توقيع دورية خاصة بهذه الأراضي من طرف وزارتي الفلاحة والمالية”.

Exit mobile version
التخطي إلى شريط الأدوات