الصويرة : فعاليات الحفل الجهوي لتتويج المؤسسات التعليمية المنخرطة في برنامج المدارس الإيكولوجية

 احتضنت فضاءات مدرسة كم البليلات بجماعة سيدي امحمد أومرزوق (إقليم الصويرة)، مؤخرا، فعاليات الحفل الجهوي لتتويج المؤسسات التعليمية المنخرطة في برنامج المدارس الإيكولوجية برسم الموسم الدراسي 2019/2020، حيث حصلت مديرية مدينة الرياح على 13 شهادة برونزية و لواء أخضر واحد.

وشاركت في هذا الحفل، الذي حضره رئيس دائرة الحنشان ورئيس المركز الجهوي للتوثيق و التنشيط التربوي و المدير الإقليمي لمديرية الصويرة، و ممثل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وممثل مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية و البيئة، و المدير الإقليمي للتربية الوطنية باليوسفية ورئيس وأعضاء جماعة سيدي امحمد أومرزوق و رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية و ممثلي السلطات المحلية و الأمنية، و عدد من المنتخبين و آباء و أولياء تلاميذ مدرسة كم لبليلات،  المديريات الإقليمية الثمانية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش آسفي، من خلال المنسقين الإقليميين للبيئة و رؤساء المؤسسات التعليمية و منسقي النوادي البيئية بها.

وتضمن برنامج الحفل، الذي نظم بمساهمة جماعة سيدي امحمد أومرزوق، والمجلس الإقليمي للصويرة، ومؤسسة البنك المغربي  للتجارة الخارجية للتربية و البيئة، ومؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالصويرة و جمعية دعم المركب الاجتماعي ابتسامة بالصويرة، تقديم السياق العام لبرنامج المدارس الإيكولوجية، و مساهمته في التربية على البيئة و التنمية المستدامة و تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17، خاصة المشروع رقم 10 المتعلق بـ”الارتقاء بالحياة المدرسية” في الشق الخاص بالتربية البيئية، و كذا تقديم حصيلة هذا البرنامج برسم الموسم الدراسي 2019/2020.

كما تخللت الحفل فقرات فنية متنوعة أبدع من خلالها تلميذات و تلاميذ مدرسة كم لبليلات،حيث قدموا من خلالها صورا رائعة للتوعية و التحسيس حول المحافظة على البيئة.

وبعد تقديم الشهادات البرونزية و الفضية و الألوية الخضراء على المؤسسات التعليمية المتوجة، قام المشاركون  بزيارة أروقة المديريات الإقليمية، و تم رفع اللواء الأخضر بمدرسة كم لبليلات.

يشار إلى أن استحقاقات المسابقة الوطنية للمدارس الإيكولوجية للموسم الدراسي 2019/2020، تميزت بحصول 30 مؤسسة تعليمية على الشهادة البرونزية و مؤسسة واحدة على الشهادة الفضية وتسع مؤسسات تعليمية على اللواء الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى