الملك محمد السادس يجدد تأكيد حرصه على مواصلة العمل المشترك مع إسبانيا

جدد الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، تأكيده على الحرص على مواصلة العمل المشترك مع إسبانيا من أجل الارتقاء بالعلاقات التي تجمع البلد الجارين.

جاء ذلك في برقية تهنئة وجهها الملك محمد السادس، إلى نظيره الإسباني الملك فيليبي السادس وعقيلته الملكة ليتيزيا، بمناسبة احتفال بلادهما بعيدهما الوطني.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي عن أحر التهاني للملك فيليبي السادس والملكة ليتيزيا، وأصدق المتمنيات للشعب الاسباني بمزيد التقدم والازدهار.

ومما جاء في البرقية الملكية “.. وأغتنم هذه المناسبة، لأعرب لكم عن اعتزازي الكبير بما يربطنا وأسرتينا من أواصر الصداقة الراسخة، وبما يجمع بين المملكتين المغربية والإسبانية من علاقات متميزة تتسم بالتعاون المثمر والتقدير المتبادل “.

وأكد الملك محمد السادس، في هذا الصدد، حرصه على مواصلة عملنا المشترك من أجل الارتقاء بها إلى مستوى تطلعاتنا وطموحات شعبينا الصديقين”.

وفي غشت الماضي، أعلن الملك محمد السادس، أن المملكة تتطلع لتدشين مرحلة “جديدة وغير مسبوقة” في العلاقات مع إسبانيا.

وقال في خطاب بمناسبة الذكرى 68 لثورة الملك والشعب، “إننا نتطلع، بكل صدق وتفاؤل لمواصلة العمل مع الحكومة الإسبانية ورئيسها بيدرو سانشيز، من أجل تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة في العلاقات بين البلدين، على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل والوفاء بالالتزامات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى