السجن النافذ لمهاجرة مغربية تحمل جنسية مزدوجة (مغربية-إيطالية) على خلفية تورطها في قضية تتعلق بالمس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي وإطلاع العموم عليها على الشبكة العنكبوتية

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش اليوم الثلاثاء 29 يونيو بثلاث سنوات ونصف سجنا نافذا في حق مهاجرة مغربية تحمل جنسية مزدوجة (مغربية-إيطالية)، وذلك على خلفية تورطها في قضية تتعلق بالمس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي، وإطلاع العموم عليها على الشبكة العنكبوتية.

وتوبعت الظنينة في حالة اعتقال، بعدما قامت بتحريف سورة للقرآن الكريم ونشرها على صفحتها الفيسبوكية بتاريخ 08 نونبر من سنة 2019، قبل أن يتم توقيفها من طرف أمن مطار سلا الرباط، يوم 20 يونيو الجاري.

وتبين أنها موضوع مذكرة بحث وطنية على خلفية قضية كانت فرقة محاربة الجرائم الالكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، تحت إشراف النيابة العامة، قد باشرت البحث فيها، قبل سنتين تقريبا، من أجل تحديد جميع ظروف وملابسات نشر منشور مسيء للدين الإسلامي.

وعمدت المعنية بالأمر، إلى تحريف مضامين آيات إحدى السور القصيرة بطريقة مستفزة، ونشرها على حسابها عبر “فيسبوك”، إذ استبدلت صاحبة الحساب اسم سورة “الكوثر” بــ ”سورة الويسكي”، وهو ما قادها للمتابعة في حالة اعتقال بتهم تتعلق بـ ”المس بالمقدسات واطلاع العموم عليها عبر شبكة الانترنيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى