نتائج الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة بإقليم الحوز

  • شملت الحركة الانتقالية الواسعة التي همت رجال السلطة بنفوذ عمالة إقليم الحوز، عددا من القياد من ضمنهم باشا باشوية تحناوت ورئيس دائرة تحناوت.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد تم تعيين باشا صفرو نور الدين خالص في منصب باشا باشوية تحناوت، خلفا لباشا تحناوت سعيد قامران الذي تم تعيينه باشا بإقليم الخميسات، فيما تم تعيين عبد الرحيم السعيدي، رئيس منطقة حضرية بعمالة مقاطعة الحي الحسني رئيسا لدائرة تحناوت، خلفا لرئيس دائرة تحناوت الذي تم إلحاقه بوزارة الداخلية.

وشملت التنقيلات ترقية محمد هريطل خليفة قائد بعمالة مراكش إلى قائد قيادة آيت فاسكا آيت سيدي داود، خلفا لقائد قيادة آيت فاسكا آيت سيدي داود طارق مزين الذي تم تعيينه قائد قيادة شتوكة بعمالة إقليم الجديدة.

كما تم تعيين خالد الناصري قائد ملحقة إدارية بعمالة الرباط في منصب قائد قيادة أوريكة.

التنقيلات شملت أيضا تعيين سليمان أبرول قائد ملحقة إدارية بعمالة الحي الحسني في منصب قائد قيادة تغدوين، خلفا للقائد منير ناضير الذي تم تعيينه بنفس المنصب بإقليم الراشدية.

الحركة الانتقالية همت تعيين عبد الكريم آيت العربي قائد بملحقة إدارية بعمالة ابن مسيك في منصب قائد لقيادة ستي فاضمة، خلفا لرضى المكي المعين في نفس المنصب بعمالة عين السبع الحي المحمدي.

التنقيلات همّت أيضا تعيين حمزة الطاسي قائد ملحقة إدارية بإقليم طانطان في منصب قائد قيادة ويركان، خلفا للزيتوني الحسوني قائد قيادة ويركان الذي تم تعيينه قائد قيادة عوينة أغومان بإقليم أسا الزاك.

كما شملت التنقيلات تعيين إبراهيم جامعي قائد قيادة الزوك بعمالة أوسرد في منصب قائد قيادة أزكور أنكال، خلفا لقائد أزكور أنكال الذي تم تعيينه قائد بإقليم السمارة.

وقامت وزارة الداخلية بإجراء حركة إنتقالية في صفوف رجال السلطة تهم 1116 منهم، يمثلون 25 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية، وتشمل هذه الحركة الإنتقالية عددا من رجال السلطة بإقليم الحوز و باقي عمالات وأقاليم جهة مراكش آسفي، لاسيما الذين قضوا أربع سنوات وما فوق في مناصبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى