والي جهة مراكش آسفي يترأس اجتماع للجنة الجهوية لتتبع البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي

ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش صبيحة يومه الخميس 18 يناير 2023 بمقر الولاية ، اجتماع للجنة الجهوية لتتبع البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي، وذلك بحضور السيد رئيس جهة مراكش آسفي والسادة عمال اقاليم الجهة ، الى جانب كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية ونائب رئيس مجلس الجهة والمدير العام للمصالح بالجهة ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع وممثلي المكتب الشريف للفوسفاط. اضافة لرؤساء المصالح اللاممركزة الجهوية المعنية.
في كلمته الافتتاحية ذكر السيد الوالي بسياق عقد الاجتماع وأهمية اشكالية الموارد المائية التي تستدعي اكثر من اي وقت مضى اليقظة والحزم من كل المتدخلين مذكرا في هذا الإطار بالتعليمات الملكية السامية الخاصة بهذا الملف الاستراتيجي.
ثم أعطى السيد الوالي الكلمة لمدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت الذي قدم عرضا تناول فيه تطورات الوضعية المائية الراهنة بالجهة وأهم الاوراش التي يتم إنجازها من طرف كل المتدخلين.
كما تدخل السادة عمال اقاليم الجهة لعرض تطورات الوضعية والتدابير المتخذة في إطار اجتماعات اللجان الإقليمية لليقظة المائية.

وفي نفس السياق عرض السيد رئيس الجهة حصيلة إنجاز المشاريع المسطرة بالاتفاقيات علاوة على المبادرة التي قام بها المجلس لإنجاز مهمة ميدانية لضبط وتشخيص حالات التوزيع على مستوى مجموعة من المرافق بما فيها المصالح الادارية بعمالة مراكش لعقلنة وترشيد استهلاك المياه في أفق تعميمها على باقي اقاليم الجهة.
وبعد البيانات التكميلية التي قدمت من طرف المصالح المتدخلة والشركاء أكد السيد الوالي على ضرورة اتخاذ كل التدابير لضمان تزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية وتسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة وعقلنة استعمال المياه مع الحرص على التتبع المستمر لمختلف الإجراءات المتخذة لضمان نجاعة و فعالية أكبر لتزويد أمثل للساكنة بالماء الشروب في ظل الظرفية المناخية الصعبة التي تعرفها بلادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى