الفنان المراكشي عمر عزوزي مسار طويل في المسرح والسينما ” صاحب إذاعة عمر ” يخضع للحقنة الثانية من التلقيح ضد كورونا

خضع الفنان المراكشي عمر عزوزي للحقنة الثانية من التلقيح ضد كورونا بمدينة مراكش ،عمر عزوزي من مواليد 15 أكتوبر 1948، ممثل مغربي له عدة أعمال تلفزيونية وسينمائية ومسلسللات عديدة، من بين أبرز أفلامه فيلم الفرح الصغيرإ.

الفنان عزوزي إنسان عصامي حصل  على الشهادة الثانوية عام 1969، وفي وقت لاحق  حصل على دبلوم الشرطة القضائية الذي خول لي فرصة الحصول على شهادة الكفاءة، قبل أن يحصل في عام 1983 على شهادة الإجازة في الحقوق بتقدير «جيد» من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش. وبعد ذلك على دبلوم التكوين التربوي من فرنسا، ثم دبلوم في تقنيات التواصل وفن الخطاب والإقناع».

شارك في التنشيط الفني والثقافي، على هامش دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت في المغرب عام 1983، ودورة الألعاب العربية السادسة التي أقيمت عام 1985، والألعاب الفرنكفونية، التي أقيمت عام 1989.

منذ مغادرته ثكنة الدرك، سيشارك عزوزي، على امتداد 17 سنة، في ما يقرب من 60 عملاً فنياً موزعاً بين مسلسلات وأفلام تلفزيونية وسينمائية، مغربية وعربية وعالمية. لكن، انطلاقته الأولى والفعلية، على درب احتراف الفن والتمثيل كانت مع الفيلم المغربي «أبواب النافذة» للمخرج مصطفى فاكر.

بعد ذلك، سيضمن عزوزي لنفسه مكاناً مع السوريين في أعمال متميزة، مثل «صقر قريش» و«ربيع قرطبة» و«ملوك الطوائف»، ومع الإنجليز سيجسد دور وزير لفرعون مصري، ومع الألمان سيؤدي دور طبيب، ومع البلجيكيين دور عقيد في الجيش العراقي، ومع الطليان دور مستشار للملك، أما مع المغاربة فسيشارك في فيلم «وبعد؟» لمحمد إسماعيل، مجسداً دور ثري خليجي، وفي فيلم «السيمفونية المغربية» لكمال كمال، سيجسد دور جنرال، وفي فيلم «طيف نزار»، لنفس المخرج، سيجسد دور محام، وهو نفس الدور الذي سيجسده في فيلم «درب مولاي الشريف»، للمخرج حسن بن جلون، كما شارك أخيراً، إلى جانب طوم هانكس، في فيلم «حرب شارلي ويلسن»، أما الدور الذي بدا مثيراً أكثر للانتباه، فكان شخصية قائد الأمن، التي أداها في فيلم «أنا وأمي وبثينة»، حيث نكون مع مفارقة تلخص لرجل أمن استقال من سلك الدرك لينخرط في مهنة أخرى يجسد فيها دور قائد للأمن سينمائياً.

عمر عزوزي هو صاحب إذاعة عمر على مواقع التواصل الاجتماعي، معروف بحب الجمهور له وتجاوبهم مع مختلف أعماله .

».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى