فاطمة الزهراء المنصوري : شغلنا الشاغل حاليا هو التواصل مع السكان وشرح التفاصيل المتعلقة بالبرنامج الملكي الطموح لإعادة الإعمار ” فيديو”

أقر مجلس جماعة مدينة مراكش خلال جلسة دورته الاستثنائية التي عُقدت يوم الأحد، بالإجماع، المشاركة في الجهود الوطنية لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز. وقد بلغت قيمة التبرعات التي قدمها المجلس وأعضاء المكتب التنفيذي، بالإضافة إلى رؤساء اللجان، أكثر من 10 ملايين درهم.

رئيسة المجلس الجماعي لمراكش،  فاطمة الزهراء المنصوري، أكدت في كلمتها خلال جلسة المجلس الاستثنائية أن هذا القرار يأتي في إطار دعم ضحايا الزلزال من موارد ميزانية الترفيه وتنشيط المدينة.

وشددت  المنصوري على أهمية أن تكون هذه الخطوة استجابة إنسانية قبل أن تكون سياسية أو إدارية، مؤكدة  في ذات السياق على وحدة المغرب شعبا وملكا 

وبالنسبة للوضعية الحالية في مدينة مراكش، كشفت السيدة المنصوري عن تضافر الجهود من قبل الجميع للتغلب على هذه الأزمة، حيث تم إيواء المتضررين من الزلزال 

 وأشارت عمدة مدينة مراكش ووزارة التعمير والسكنى ، إلى أن هناك مجموعة صغيرة  حاليا لاتزال تخضع لمراحل نهائية بخصوص مساطر الإيواء.

وأضافت عمدة المدينة أنه تم تعزيز عمل شركات المناولة العاملة في مجال النظافة في مراكش من خلال التنسيق  بين الشركات حيث تم تفويض العمل لإحدى الشركات خارج منطقتها الخاصة بالتدبير المفوض.

وتشرف شركات التدبير المفوض ، على أن  عمليات إزالة الأتربة وركام مخلفات المنازل المهدمة في مجموعة من محاور المدينة 

وفي الختام، أشارت رئيسة المجلس إلى أهمية تعزيز التواصل مع السكان وشرح التفاصيل المتعلقة بالبرنامج الملكي الطموح لإعادة الإعمار.

وأعربت المنصوري عن أملها في بناء منازل جديدة بجودة عالية فيما لا تزال  عمليات الإحصاء ما زالت جارية على مستوى عمالة مراكش .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى