حميد بن الطاهر رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش يسير نحو رئاسة الكونفدرالية الوطنية للسياحة

قدم حميد بن الطاهر رسميا ترشيحه لمنصب رئاسة الكونفدرالية الوطنية للسياحة، رفقة هشام محمدي علوي لمنصب نائب الرئيس.
وذكر بلاغ للمترشحين، أنهما يتطلعان إلى تجسيد مستقبل القطاع من خلال كل هذه المهن، مع الإشارة في الوقت ذاته إلى أن انتخابات الرئاسة بالنسبة للكونفدرالية ستجرى في 17 يوليوز 2021 .
فبالنسبة لحميد بن الطاهر، فإن الأمر يتعلق بفاعل معروف في قطاع السياحة، حيث راكم أكثر من ثلاثين عاما من التجربة والخبرة في مجال صناعة الأسفار والفندقة .. وبناء عليه فإنه يتقدم لرئاسة الكونفدرالية بصفتين، فهو من جهة رئيس للمجلس الإقليمي للسياحة بمراكش منذ عام 2008، ومن جهة أخرى الرئيس المدير العام لمجموعة ( Accor Gestion Maroc) .
أما هشام محمدي العلوي، المؤسس المشارك لوكالة الأسفار”ExperienceMorocco”، المعروفة بخبرتها في التعامل مع الزبناء وفي الإبتكار، فهو خريج مدرسة هارفارد للأعمال (Harvard Business School)، وجامعة (Princeton University et de Sciences Po Paris). ويتمثل طموح حميد بن الطاهر وهشام محمدي علوي في مواكبة القطاع في هذه الفترة الحاسمة التي يمر منها قطاع السياحة، ووضع جميع الأدوات اللازمة لتمثيل المهنة والدفاع عنها حتى يتمكن الجميع من المساهمة والشروع في إنعاش قطاع السياحة، واستئناف نشاطه بشكل مستدام. كما أن أولوية هذا الثنائي هي الدفاع عن مصالح الفاعلين في قطاع السياحة، مع المساهمة في استعادة القدرة التنافسية للقطاع وضمان تحول عميق بشأنه.
ويكمن الهدف أيضا في توحيد جهود أكبر عدد ممكن من الفاعلين في مجال السياحة، وجعل القطاع رافعة للتنمية والنمو من خلال توفير حلول ملموسة للتحديات التي تواجهها البلاد .
ونقل البلاغ عن بن الطاهر قوله “سنكون جميعا أقوى من أجل الدفاع عن مصالحنا ومقاولاتنا ، من أجل توسيع مجال إشعاع بلدنا وجهتنا”.
وتابع قائلا: “نحن مصممون على إعطاء دفعة قوية للقطاع .. نتحد ونحشد ونعمل على تعبئة كل الفاعلين في صناعتنا من أجل عملية إقلاع مستدامة وطموحة… صناعة متنوعة وتنافسية، مدعومة بنسيج من المقاولات المنخرطة في مجال الابتكار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى