والي مراكش يتفقّد المدينة العتيقة و الأحياء المتضررة من الزلزال ” صور “

في إطار التتبع الميداني لتداعيات الزلزال، قام كريم قاسي لحلو، والي جهة مراكش ـ آسفي/عامل عمالة مراكش، أمس الجمعة 15 شتنبر الجاري، بجولة ميدانية للوقوف و الإطلاع على وضعية الساكنة و المباني المتضررة بالمدينة، و ذلك في إطار زياراته الميدانية المستمرة التي انطلقت مباشرة بعد تسجيل الهزة الأرضية.

و شكلت هذه الزيارة مناسبة للالتقاء  بالساكنة و الحرفيين، و الإنصات إليهم و التواصل معهم، حول سير و حصيلة عمليات  التدخل و المواكبة و التشخيص الميداني للمباني، التي تقوم بها مختلف اللجان المحدثة لهذا الغرض، مع التنويه بالانخراط و القيم الراقية للتضامن و التآزر و المسؤولية  التي أبانت عنها الساكنة.

كما أعطى الوالي تعليماته لتكثيف عمليات التدخل لدرء المخاطر التي تشكلها بعض المباني الآيلة للسقوط، و استكمال عمليات تدعيم المتضررة منها، كما شدد على ضرورة المواكبة الميدانية و التعبئة الشاملة لمختلف المصالح و الجهات المعنية، حتى يتسنى بلوغ الأهداف المسطّرة وفق التعليمات الملكية.

و دعا ممثلي هيئات المهندسين المعماريين و مكاتب الدراسات للحرص على احترام الخصوصيات المعمارية الهندسية الأصيلة في عمليات إعادة البناء و تأهيل المباني .

و قد كان الوالي، خلال الزيارة، مرفوقا بالكاتب العام للعمالة، المديرة الجهوية للإسكان و سياسة المدينة، مدير الوكالة الحضرية، مدير شركة “العمران”، رئيس المجلس الوطني للمهندسين المعماريين، رئيس هيئتهم الجهوية، بالإضافة إلى ممثلي مكاتب الدراسات، رؤساء المصالح الخارجية المعنية، رؤساء الأقسام بالعمالة، و السلطات المحلية و الأمنية المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى