والي الجهة يترأس اجتماع اللجنة الجهوية لبرنامج “فرصة” بحضور عمال الأقاليم وممثل رئيس مجلس الجهة

عقدت اللجنة الجهوية لبرنامج فرصة، بعد زوال اليوم الخميس 29 دجنبر، اجتماعها بمقر الولاية تحت رئاسة كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي بحضور عمال أقاليم الجهة وممثل رئيس مجلس الجهة.

في كلمته الافتتاحية بالمناسبة ذكر الوالي بأهمية تنزيل برنامج “فرصة” واهدافه لتطوير المشاريع بالنسبة لحاملي الأفكار والمقاولين مما يسمح بالاستفادة من التكوين والمواكبة والتمويل إذ يهدف هذا البرنامج على الصعيد الوطني الى دعم 10.000 حامل مشروع منها 1220 كحصة مخصصة لجهة مراكش آسفي وذلك من خلال تسهيل الولوج الى التكوين والتمويل وتقديم الدعم والمواكبة للمستفيدين.

بعد ذلك قدمت المسؤولة الجهوية عن وحدة تدبير البرنامج عرضا مفصلا حول حصيلة منجزات المرحلة الاولى من البرنامج لسنة 2022 والتي توجت بتوقيع اتفاقيات استفادة 1318 مشروعا بغلاف مالي إجمالي قدره 122 مليون درهم مول منها فعليا 712 مشروعا بقيمة 66 مليون درهم.

كما تم إثر ذلك تقديم نماذج لبعض المشاريع المستفيدة من التمويلات في إطار البرنامج بمختلف أقاليم الجهة والتي تم استعراضها امام انظار الحضور.

وبعد التدخلات وفي ختام اللقاء شكر الوالي كل المتدخلين على مساهمتهم في تنزيل البرنامج داعيا لمواصلة ومضاعفة الجهود لإنجاح كل البرامج والمبادرات الهادفة لتسهيل إحداث المقاولات والأنشطة الاقتصادية وإنعاش الشغل خاصة للشباب والنساء مؤكدا بأن كل المصالح الإدارية المعنية بالجهة تبقى رهن الإشارة لدعم هذه الجهود.

وفي ختام الاجتماع قام الوالي واعضاء اللجنة بجولة لفضاء عرض أولي لمشاريع ومنتوجات المستفيدات والمستفيدين من البرنامج من مختلف أقاليم الجهة.

للإشارة فقد حضر هذا الاجتماع الكاتب العام للعمالة والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية وممثلو الغرف المهنية ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية أعضاء اللجنة الجهوية لبرنامج “فرصة” علاوة على مسؤولي الحاضنات ومؤسسات التمويل الشريكة.

التخطي إلى شريط الأدوات