ياسين بنصالح خلفا للملوكي على رأس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بقلعة السراغنة

أسفر المؤتمر الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بقلعة السراغنة والذي عقد الأحد الماضي بالقاعة الكبرى لبلدية قلعة السراغنة، برئاسة محمد توفيق الملوكي عضو المكتب المركزي للعصبة، أسفر، عن انتخاب المناضل الحقوقي ياسين بنصالح على رأس العصبة.
المؤتمر المنعقد تحت شعار “ترسيخ حقوق الإنسان بالمغرب نضال مستمر والتزام بالترافع”، افتتح بكلمة لمحمد توفيق الملوكي عضو المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، بصفته مبعوثا وممثلا لرئيس العصبة عادل اتشيكيطو، وكاتبا إقليميا انتهت ولايته على رأس العصبة بقلعة السراغنة، تطرق فيها الملوكي للوضعية الحقوقية عالميا ووطنيا وإقليميا، مذكرا بأهم المحطات الترافعية التي كان المكتب الوطني والإقليمي للعصبة حاضرين فيها، بكل قوة، مركزا على الملفات التي ترافع بشأنها المكتب الإقليمي للعصبة بقلعة السراغنة سواء بمبادرة من المكتب الإقليمي أو بطلبات مؤازرة من المعنيين بهذه الملفات.
التقريرين الأدبي والمالي للعصبة، تناولا وبالتفصيل أنشطة العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بقلعة السراغنة، وما ميز فترة المكتب المنتهية ولايته من أنشطة غنية بتنوعها ونوعيتها.
الأوراق الحقوقية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية للمؤتمر، تناولت وبتفصيل الوضعية الراهنة للإقليم على مختلف المستويات خصوصا خلال فترة الطوارئ الصحية التي فرضتها ظروف جائحة كورونا كوفيد19، وتضمنت توصيات من شأنها تجويد عمل بعض المؤسسات، وكذلك الرفع من انتاجيتها، وكذلك من شأنها النئي عن العديد من الممارسات التي تشوبها شبهة الخروقات الحقوقية.
المؤتمر اختتم بالمصادقة على التقريرين الأبي والمالي ومناقشة أوراق المؤتمر، كما انتخب ياسين بنصالح كاتبا إقليميا للعصبة المغربية لحقوق الانسان خلفا لشلفه محمد توفيق الملوكي، باجماع المؤتمرات والمؤتمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى