مراكش : جوائز النسخة الرابعة لجائزة أستاذ(ة) السنة برسم الموسم الدراسي 2022

توج تسعة من نساء ورجال التعليم،  الأحد، خلال حفل أقيم بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش، بجوائز النسخة الرابعة لجائزة أستاذ(ة) السنة برسم الموسم الدراسي 2022، والخاصة بالفئات الثلاث (التعليم الابتدائي العمومي، التربية الدامجة ومعاهد الترقية الاجتماعية والتعليمية).

وتنظم هذه المسابقة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشراكة مع مؤسسة الزهيد  وبتنسيق مع جمعية أصدقاء المدرسة العمومية، نظير مشاريعهم المتميزة والنموذجية والهادفة إلى إبراز ممارسات بيداغوجية جديدة وفعالة وخلق بيئة مواتية للمبادرة.

وعادت الجائزة الأولى في فئة ”التعليم الابتدائي العمومي” لأعدو سعيد (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين العيون الساقية الحمراء) حول موضوع التغذية من خلال إبداعات فنية وثقافية عبر انجاز مجموعة من المشاريع الفنية والثقافية: فن تشكيلي، مسرح، مطبخ، ورشة الكتابة، وعرضها خلال حدث مدرسي، وحصل رشيد لعروية (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي) على الجائزة الثانية حول الروبورتاج في خدمة البيئة من خلال انجاز بحث حول مسألة بيئية في محيط المدرسة مع كتابة مقالات وإجراء حوارات، بينما كانت الجائزة الثالثة من نصيب حسناء بوشعلة (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة) حول التعريف بمجال التنمية المستدامة من خلال الإبداع وريادة الأعمال.

وآلت الجائزة الأولى في فئة ”معاهد الترقية الاجتماعية والتعليمية”، لإيمجان مريم (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين العيون الساقية الحمراء)، متبوعة باللحية منال (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء سطات)، في حين عادت الجائزة الثالثة للرياني يوسف (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال خنيفرة).

وفي فئة ”التربية الدامجة”، فاز بالجوائز الثلاث الأولى، على التوالي، كل من محمد لعروسي (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين العيون الساقية الحمراء)، ومصطفى حوسني 2 / 3 (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة)، وفاطمة مودو (الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس).

 وتميزت هذه النسخة بإضافة جوائز تشجيعية للمبادرات المتميزة والهادفة على المستوى الجهوي في فئة التعليم الابتدائي العمومي، من أجل خلق دينامية وتحفيز وتشجيع على 3 / 3 العمل والاجتهاد والمتابرة من أجل الوصول الى مركز التميز، والتي سيتم تسليمها للفائزات والفائزين في الأكاديميات الجهوية المعنية.

ويأتي تنظيم هذه الجائزة تكريسا لثقافة الاعتراف وتحفيزا للمبادرات الرائدة في صفوف نساء ورجال التربية والتكوين وتشجيعا للتميز المهني. وعرفت النسخة الرابعة لجائزة أستاذ(ة) السنة مشاركة 350 أستاذا وأستاذة في السلك الابتدائي، مما مكن أزيد من 12500 تلميذا وتلميذة من الاستفادة من الدينامية التي خلقتها الجائزة داخل الأقسام.

وتكافئ جائزة أستاذ (ة) السنة الأستاذ (ة) الذي برع، بفضل تفانيه وفعاليته وإبداعه، في تنزيل مشروع قسم مميز عبر ممارسات تربوية فضلى وأداء بيداغوجي ناجع يمكن من قياس أثره على الارتقاء بالتعلمات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى