محمد العربي بلقايد عمدة مراكش ” رونها ” واخرج ليها “ديريكت ” : فبركوا لينا ملف كوب 22 باش إعرقلونا … ” فيديو”

قال محمد العربي بلقايد عمدة مدينة مراكش أمس الجمعة 11 يونيو بالمسرح الملكي بمراكش في لقاء خطابي نظمته شبيبة الحزب بالمدينة الحمراء، وترأسه الأمين العام للحزب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أنهم استغلوا كوب 22 لفبركة ملف قضائي لنا بالمحكمة، عسى أن يعرقلوننا حسب تعبيره، ولكن الرأي العام يعرف الحقيقة، مضيفا أن المقاولين ورجال الأعمال يطالبوننا بالعودة مبرزا أنهم لم ينتهوا بعد من إعداد حصيلتهم بمراكش لكونها كثيرة الانجازات .

ومعلوم أن غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف في مراكش كانت قد أجلت ملف عمدة مراكش، محمد العربي بلقايد، ونائبه الأول يونس بنسليمان، المتابعين على خلفية صفقات مؤتمر المناخ “كوب 22″، إلى شهر يوليوز المقبل.

في جلسة شهدت حضور العمدة، بلقايد، ونائبه الأول، بنسليمان، والوكيل القضائي للجماعات الترابية، بعدما كانوا قد تخلفوا عن الحضور في الجلسة الماضية، فيما شهدت الجلسة تنصيب الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب كطرف مدني في شخص رئيسها عبد الإله طاطوش.

وقررت المحكمة تأجيل جلسة المحاكمة إلى  7 يوليوز المقبل، لإمهال دفاع أطراف القضية للاطلاع على الملف، وإعداد دفاع عمدة مراكش، محمد العربي بلقايد، الدي طالب بمهلة.

وكان قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف في مراكش، قد قرر متابعة رئيس المجلس الجماعي لمراكش، ونائبه الأول، في حالة سراح بتهمة تبديد أموال عمومية في الصفقات التفاوضية لكوب 22، التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم، وذلك على خلفية شكاية حول الاختلالات المفترضة، التي شابت إبرام مجلس المدينة 49 صفقة تفاوضية، تزامنا مع مؤتمر “كوب 22″، بغلاف مالي، وصل إلى حوالي 28 مليار سنتيم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى