فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تجتمع برئيس المجلس الوطني للمهندسين المعماريين

عقدت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري؛ أمس الأربعاء 16 فبراير 2022، اجتماع عمل مع رئيس المجلس الوطني للمهندسين المعماريين شكيب بنعبد الله؛ وعدد من أعضاء المجلس، وذلك بحضور الكتاب العامين والمدراء المركزيين للوزارة.

وشكل الاجتماع فرصة استعرض من خلالها ممثلي المجلس، مختلف الأوراش التي هي في طور الإنجاز، ومختلف الإكراهات التي يعرفها القطاع، وكذا الانتظارات التي تحتاج تدخل ودعم الوزارة.

وعرف الاجتماع تذكير الوزيرة  بالتوجيهات التي عممتها بخصوص أهمية مواكبة المجلس بما يطور المهنة والقطاع بما يجعل من الهيئة قوية وفاعلة.

وفي ذات الصدد أكدت المنصوري على أهمية هيئة المعماريين وضرورة الانخراط في الدينامية الجديدة التي تشهدها بلدنا، في استحضار للتحديات التي تضمنها النموذج التنموي الجديد، خصوصا المتعلقة منها بالأهداف التنموية في الشق المتعلق بالتنمية المجالية، وتثمين المعمار الحضاري، وهو ما سيسهم بشكل قوي في تنمية الجهات إن على مستوى شكلها المعماري أو على مستوى تنمية فضاء العيش المستدام والجذاب، وذلك في إطار التنزيل الأمثل للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وجددت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الدعوة للمجلس الوطني والهيئات الجهوية التابعة له، للانخراط مع القطاع الوزاري المعني قصد العمل بشكل تشاركي ومنسجم من خلال بلورة برنامج عمل ناجع وعملي، بما يحقق أنسب الظروف المهنية المواكبة للتطور الاقتصادي والاجتماعي الذي أطلقته الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى