جوادة بادة المعلق المغربي ” اللي حمق الكابرانات ” في شان الجزائر … فضح مسرحية العسكر الفاشلة

يتعرض المعلق المغربي في قنوات “بين سبورت”، جواد بادة، لحملة شرسة من طرف نشطاء جزائريين، بعد تعليقه على المسرحية التي أخرجها النظام الجزائري في تنظيم مباراة بين السودان والمغرب، وإعلان المنتخب السوداني فائزا على نظيره الذي حرم من الدخول إلى الجزائر للمشاركة في بطولة “الشان”.

وقال بادة في سياق تعليقه على أطوار مواجهة الكاميرون والكونغو، مساء أمس الاثنين، إنه “وجب توضيح ما وقع في المباراة التي شارك فيها المنتخب السوداني وحده، كما أن الشان دون المغرب وتونس ومصر بدون مستوى”، مشيرا إلى أن “الشان يلعب بدون بطل نسختين سابقتين وصاحب أقوى دوري في إفريقيا”.

وأضاف بادة، أن “المغرب لا يعتبر منسحبا بل تعذر عليه التنقل إلى الجزائر، للأسباب التي يعرفها الجميع، والدليل أن نتيجة 3-0 للسودان غير معتمدة في موقع الكاف”.

وطالب معلقون جزائريون، على مواقع التواصل الاجتماعية، إدارة قنوات “بين سبورت”، باتخاذ إجراءات في حق جواد بدة، وطرده من القناة.

في المقابل أطلق عدد من النشطاء المغاربة، حملة تضامن واسعة مع جواد بدة، تحت هاشتاغ “كلنا جواد بدة”، مبرزين أنه ص مغالطات الإعلام الجزائري.

جواد بادة (من مواليد عام 1982 في مدينة خريبكة المغربية) هوَ صحفي رياضي ومعلّق على مباريات كرة القدم في شبكة قنوات بي إن سبورتس القطريّة.

وُلدَ جواد بادة في مدينة خريبكة عام 1982 وترعرع فيها. درسَ في ثانويّة محليّة هناك وحازَ على شهادة الباكالوريا قبل أن يُقدّم طلبًا للدراسة في المعهد العالي للإعلام والاتصال بالعاصِمة الرباط ثمّ تخرّج منهُ كصحفي رياضي عام 2002.
بحلول عام 2004؛ تقدّم جواد للعمل معَ قناة الاولى المغربية كصحفيّ رياضي وارتقى فيها إلى أن سُلّمت له مهمّة التعليقِ على مباريات كرة القدم في الدوري المغربي.
ظلّ لأربع سنوات كاملة رفقةَ القناة المغربيّة وفيها قدّم عددًا من البرامج إلى جانبِ تعليقهِ على مختلف مباريات الدوري المحليّ. انتقلَ جواد في 2008 للعملِ مع قناة الجزيرة الرياضية سابقا – بي إن سبورتس حاليا –.
خلال مسيرته معَ القناة القطريّة؛ علّق جواد بدة على مباريات في مختلف الدوريات بما في ذلك الدوريات الخمس الكُبرى في أوروبا كما يُعلّق باستمرار على مباريات الدوري المغربي التي تقومُ قناة بي إن سبورتس المفتوحة بنقلها بينَ الفينة والأخرى بما في ذلك الدربي المغربي الذي يجمعُ كل سنة بينَ الغريمين التقليديين الوداد والرجاء بالإضافةِ إلى باقي مباريات البطولة. يُعلّق بدة أيضًا على المباريات الدولية بما في ذلك مباريات كأس العالم ، كأس الأمم الأفريقية، كأس الأمم الأوروبية ، كأس الأمم الآسيوية وغيرها من المسابقات والدوريّات التي تملك القناة القطرية حقوقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى