تفاصيل إجتماع المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بالمحكمة الابتدائية بالصويرة

بتاريخ 26/04/2021 عقد المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بالمحكمة الابتدائية بالصويرة اجتماعا طارئا، حيث تدارس ظروف الاشتغال داخل بناية المحكمة الجديدة، مبديا ارتياحه لفضاء العمل سواء من خلال المكاتب والتجهيزات والعتاد والتي تحفظ كرامة العاملين بمرفق العدالة، ومرتفقيها.

وبعد الوقوف على جميع مرافق هذه المحكمة فإن المكتب يسجل ما يلي:

  1. بخصوص تدبير خدمة التنظيف:
  • نقص حاد في الموارد البشرية العاملة في تدبير خدمة التنظيف وتردي هذه الخدمة بهذه المحكمة مع عدم توفير مواد التنظيف، والمعدات اللازمة لذلك.
  • غياب اشغال الصيانة والتنظيف للواجهات الزجاجية سواء المدخل الرئيسي للمحكمة، ولقسم قضاء الاسرة، ومكاتب الواجهة ومكاتب الطابق الأرضي.
  • غياب معدات ووسائل الصيانة ومواد التنظيف الخاصة بكل مرافق المحكمة: الواجهات الزجاجية، الأرضية والأسقف، والأسطح الرخامية، والمصاعد والسلالم والاينوكس وأسطح المكاتب، والعتاد المعلوماتي، والرفوف الحديدية مع غياب تام لأي نوع من الخدمة بمكاتب الأرشيف بهذه المحكمة، مع اعتماد العاملين بخدمة التنظيف على طرق بدائية حيث الماء

 وجافيل “العبار” صالح لكل الاستعمالات.

  • ركود المياه بالمرافق الصحية لانعدام الانحدار بأرضيتها.
  1. بخصوص ملف الموظف لحسن فرم:

أن ملف الموظف السيد لحسن فرم المحال على التقاعد بتاريخ 25/10/2017 لا زال يراوح مكانه.

يعلن المكتب المحلي استغرابه من طريقة تعاطي الوزارة لتسوية ملف التقاعد والذي لازال عالقا الى غاية يومه رغم توصل الوزارة بجميع الوثائق المطلوبة وانتقال الموظف المذكور أكثر من مرة الى الإدارة المركزية للاستفسار عن مآل تسوية ملفه مع ما يتكبده من مصاريف وعناء، وهو من خيرة الموظفين الذين أفنوا عمرهم في كتابة الضبط وأدى خدمات جليلة لهذا المرفق.

واذ يقف المكتب المحلي على لكل هذه المعطيات فإنه:

  • يحيي عاليا الطبقة العمالية بعيدها الأممي الذي يصادف هذه السنة استمرار ظرفية الجائحة.
  • يدعو السيد المدير الفرعي الى الإسراع في اتخاد ما يلزم من الإجراءات الإدارية والقانونية لإجبار الشركة المفوضة لتدبير خدمة التنظيف بهذه المحكمة على احترام دفتر التحملات.
  • توفير جميع وسائل ومعدات ومواد التنظيف والصيانة للحفاظ على هذا الصرح المعماري، والذي تعرض للإهمال وسوء التدبير خاصة وان طقس المدينة يعرف درجة عالية من الرطوبة وتطاير الأتربة في الجو.
  • الرفع من العدد النوعي للعاملين بخدمة التنظيف والصيانة بما يتناسب وحجم المحكمة والأشغال المطلوب القيام بها.
  • يدعو الوزارة الى تسوية ملف التقاعد الخاص بالسيد لحسن فرم في أقرب الآجال.
  • يحيي عاليا كافة مناضلات ومناضلي النقابة الديمقراطية للعدل بالصويرة ويخبرهم عن تجديد هياكله بعد عيد الفطر إنشاء الله وسيعلن عن تاريخه لاحقا وطريقة الانتخاب.

وعاشت النقابة الديمقراطية للعدل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى