بالصور: والي جهة مراكش أسفي يشرف على ٱفتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

في إطار الدورة السابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده أشرف السيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش بعد زوال يومه الإثنين 19 دجنبر 2022 على ٱفتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية المنظم بساحة 16 نونبر بمراكش من طرف غرفة الصناعة التقليدية للجهة مراكش آسفي إلى غاية 30 دجنبر 2022 وذلك تحت شعار ” تراثنا هويتنا ” .
ويشارك في هذا المعرض حرفيون وتعاونيات من مختلف أنحاء الجهة علاوة على عارضين من مناطق أخرى من المملكة بحيث وصل عدد العارضين إلى 120 . كما ضم المعرض متحفا خاصا بالزليج المغربي وفنون البناء التقليدي. و سيتم على هامش المعرض تنظيم العديد من اللقاءات والندوات والورشات التكوينية يؤطرها أساتذة ومختصون في عدة مجالات.
وقد شكلت هذه المناسبة وزيارة أروقة المعرض رفقة السيد رئيس الغرفة وأعضائها والمدير الجهوي للصناعة التقليدية مع الإنصات لمقترحات وٱنشغالات الصانعات والصناع التقليديين فرصة أكد فيها السيد الوالي على غنى وتنوع وإبداع الصناع التقليديين ببلادنا بصفة عامة وبالجهة بصفة خاصة واستراتيجية الوزارة الوصية الهادفة للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية بتثمين المنتوجات التقليدية محليا مع الانفتاح على الأسواق الدولية مع التأكيد على ٱنخراط مختلف الشركاء بالقطاعين العام والخاص من أجل النهوض بالقطاع.
للاشارة فقد حضر هذه الأنشطة إلى جانب السيد الوالي كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية و نائب رئيس مجلس الجهة وممثل السيدة رئيسة مجلس جماعة مراكش وممثل السيدة رئيسة مجلس العمالة وأطر الغرفة والمندوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى