rwp.ru viaeptv.com

والي جهة مراكش آسفي يستقبل المدير العام للشركة الوطنية لإنجاز وتسيير المنشآت الرياضية

في إطار الاستعدادات لتنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى بمدينة مراكش، على رأسها نهائيات كأس العالم 2030، استقبل السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي، يومه الثلاثاء 12 دجنبر 2023، بمقر عمالة مراكش، السيد يوسف بلقاسمي المدير العام للشركة الوطنية لإنجاز وتسيير المنشآت الرياضية رفقة السيد معاذ حجي المنسق العام بالجامعة الملكية لكرة القدم.
وقد تميز هذا الاجتماع بحضور رئيسة مجلس عمالة مراكش، ونائب رئيسة جماعة مراكش، ورئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم، والكاتب العام لعمالة مراكش، والكاتب العام للشؤون الجهوية والمدير العام للمصالح بمجلس جهة مراكش آسفي، ورؤساء المصالح الأمنية والسلطة المحلية وكذا رؤساء المصالح الخارجية المعنية ورؤساء الأقسام بعمالة مراكش.
في البداية، وبعد كلمة الترحيب أكد الوالي على المسؤولية المشتركة الملقاة على عاتق المنظومة المحلية من أجل المساهمة في إنجاح ملف تنظيم هذا الحدث العالمي الذي حظي المغرب بشرف تنظيمه مع كل من البرتغال واسبانيا، وهو الرهان الكبير الذي تسعى من خلاله بلادنا إلى إعطاء إشعاع كبير عنها على جميع المستويات والأصعدة.
بعد ذلك، تم تقديم عرض حول ملف تنظيم كأس العالم 2030 الذي تقدم به المغرب رفقة اسبانيا والبرتغال، وكذا الإجراءات القادمة المزمع اتخادها وكذا الجدولة الزمنية المحددة من أجل إعداد الوثائق التكميلية المطلوبة من طرف الجامعة الدولية لكرة القدم حول مختلف الجوانب التنظيمية واللوجستكية وكذا البنيات التحتية.
على إثر ذلك تم تدارس ومناقشة مختلف الترتيبات المتعلقة بهذا الحدث، كما أبدى ممثلو الهيئات المنتخبة استعدادهم للانخراط التام لإنجاح هذا الحدث، بإعداد مدينة مراكش ومحيطها بتعاون مع مختلف الفاعلين.
كما أعطى الوالي بهذه المناسبة تعليماته لمختلف المصالح والسلطات لتقديم كل أنواع الدعم والمساعدة وتكثيف الجهود من أجل عمل مشترك وفعال يهدف إلى تحقيق المتطلبات فيما يخص انجاح ترشيح المغرب لتنظيم هذه التظاهرة العالمية الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى