والي جهة مراكش آسفي يترأس اجتماعا خاصا بمشاريع المحطة الرياضية و الترفيهية بأوكايمدن 

احتضن مقر ولاية جهة مراكش آسفي زوال يومه الاثنين 03 أبريل 2023، أشغال اجتماع اللجنة الجهوية المكلفة بتتبع المشروع الخاص بإعادة هيكلة المحطة الرياضية والترفيهية أوكايمدن وتحسين الولوج اليها وذلك تحت رءاسة السيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي الى جانب كل من السيد عامل إقليم الحوز و السيد نائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي علاوة على السيد المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية SMIT.

كما حضر الاجتماع الكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية و رئيس المجلس الإقليمي للحوز و رئيس جماعة أوكايمدن و ممثلي مختلف المصالح اللاممركزة المعنية واطر الولاية والجهة.

استُهلّ الاجتماع بتقديم عرض من طرف المدير الجهوي للتجهيز و الماء حول اتفاقية الشراكة التي تهم تحسين الولوج للمحطة الرياضية والترفيهية أوكايمدن، عبر تعزيز وتكثيف الشبكة الطرقية بمبلغ مالي إجمالي يقدر بـ 165 مليون درهم تلاه عرض مفصل للمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية حول تقدم تنزيل مقتضيات الاتفاقية المتعلقة بإعادة هيكلة المحطة الرياضية والترفيهية ،و التي تهدف بالأساس إلى الارتقاء بمحطة أوكايمدن من حيث جودة خدماتها والقوة الاستيعابية لأنشطتها بشكل يمكن رفع عدد الوافدين إلى المحطة إلى 500.000 وافد سنويا في أفق 2030، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 105 مليون درهم.

على إثر ذلك، تم تدارس ومناقشة مختلف السبل الكفيلة بإخراج هذه المشاريع المهيكلة للوجود وذلك عبر تعبئة الموارد المالية الكافية، الإعداد المؤسساتي الملائم والكفيل بالتدبير الأمثل والناجع لهذه المشاريع وكذا الانكباب على دراسة وتجاوز كل المعيقات المحتملة.

وجدير بالذكر أن هذه المشاريع تتميز بطابع استراتيجي حيث من شأنها النهوض بمؤهلات جبل أوكايمدن ومحيطه وخلق منتوج متميز ذي إشعاع قوي ودينامية متواصلة في المناطق المحاذية له، بشكل يضمن تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية، وخلق قيمة مضافة على الصعيدين المحلي والجهوي. 

و في الختام، أهاب السيد الوالي بكافة المتدخلين لمواصلة وتكثيف الجهود قصد الانتقال إلى مرحلة الإنجاز في أقرب الآجال والتمكن من الاستفادة من هذه المشاريع لإعطاء ديناميكية جديدة و إشعاع لهذه المنطقة و كذا تعزيز مكانة الجهة في المجال السياحي خدمة للتنمية المحلية وجلب الاستثمار وخلق فرص الشغل.

 

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. In order to sell on stampden, you must get PayPal verified. You can see the button for this in your member’s area. After getting verified, you must enable and setup your store. Once all this is done, you may start listing your items.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى