في إطار التعاون جنوب جنوب … التوقيع على إتفاقية شراكة بين مجلس جهة مراكش آسفي وجهة شمال الكامرون ” فيديو”

على هامش الاجتماعات السنوية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بمراكش في الفترة بين 09 و15 أكتوبر الجاري، وفي إطار تعزيز التعاون جنوب جنوب، استقبل  سمير كودار بمقر مجلس الجهة صبيحة يوم الثلاثاء 10 أكتوبر عمرو عصمانو رئيس جهة شمال الكامرون، حيث تباحث الجانبان سبل تقوية أواصر الصداقة والتعاون بين الجهتين بما يعكس العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية وجمهورية الكاميرون.
اللقاء الذي حضره أيضا كل من السيد محمد إدموسى والسيدة رجاء وردك نائبي رئيس مجلس الجهة، والسيدة سميرة الحضراوي رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والتعاون والشراكة، شكل فرصة للتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية التعاون بين مجلس جهة مراكش أسفي وجهة شمال الكاميرون، التي تمت المصادقة عليها خلال دورة أكتوبر الأخيرة.
ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه الاتفاقية في مواكبة المنتخبين والموظفين الترابيين لجهة شمال الكاميرون، حيث يلتزم مجلس جهة مراكش أسفي بتنظيم دورات تكوينية تهم مختلف اهتمامات وحاجيات المنتخبين والموظفين الترابيين، من خلال استثمار التجربة الفريدة والمتميزة لدار المنتخب، حيث تمتد هذه الاتفاقية على مدى ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
يشار إلى أن جهة شمال الكاميرون تشكل إحدى جهات الكاميرون العشر، وعاصمتها كاروا، وتتكون من أربع مقاطعات تغطي حوالي 66 ألف كلم2، وتضم أزيد من مليون ومائتي ألف نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى