مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة : ” أنا مغربي كنعرف طقوس بلادي ما تقوليش ماكنعرفهاش وكنعرف البيصارة وكبرت بها انا ولد مراكش وولد جامع لفنا”

وجه النائب البرلماني عن حزب “الأصالة والمعاصرة” هشام المهاجري انتقادات شديدة اللهجة لوزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي متهما إياه بعدم الاكتراث للمواطن”.

وجاء في تعقيب المهاجري على مداخلة وزير الصناعة  الاثنين خلال جلسة الاسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين،”:اكتشفت أنه في هذه الحكومة أصبحتم جميعكم وزارة الصحة، نحن نسائلكم كوزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، لكي تجيبنا على قطاعك ماسولناكش تجاوبنا على كورونا”.

وتابع المهاجري:”قلتي  أن رمضان فيه طقوس،لكن اسمحوا لي السيد الوزير أن أخبركم أن طقوسكم ليست هي طقوس المغاربة ، لأن أغلبيتكم يقطنون في أحياء راقية “.

وأردف المهاجري:”حتى حاجة ماخسراتش ليكم ، وبالتالي نسائلكم على طالب معاشو، لأن نصف المغاربة يخرجون صباحا للبحث عن قوتهم اليومي”.

وفي ذات السياق، رد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة على مداخلة المهاجري بالقول:”أنا مغربي كنعرف طقوس بلادي ما تقوليش ماكنعرفهاش وكنعرف البيصارة وكبرت بها انا ولد مراكش وولد جامع لفنا “.

وأضاف:”المغاربة كيتسناونا نهضرو فالمعقول، أنا كنعرف المغاربة باش مضرورين والمغاربة خوتي،لا يمكن تبخيس مجهوداتنا وأتفهم أننا قريبين من الانتخابات ونحتاج للشعبوية نتمنى أن يكون نقاش في المستوى”.

وتابع قوله:” ايلا كاين شي معقول نجاوب عليه أما المزايدات ماعنديش فيها خبرة” يقول الوزير.

التخطي إلى شريط الأدوات