مولاي أحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي يعقد لقاءا تنسيقيا خصص لتقديم مشروع إحداث المختبرات الترابية للتكوين في البيئة

 ترأس السيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، يوم الإثنين 26 أبريل 2021، لقاءا تنسيقيا، خصص لتقديم مشروع إحداث المختبرات الترابية للتكوين في البيئة. وهو مشروع تابع لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ويعتبر امتدادا للمركز الدولي الحسن الثاني للتكوين في مجال البيئة، والذي يقع في قلب استراتيجية المؤسسة، كفضاء للقاء والنقاش والتحسيس والتربية على البيئة.

     شارك في هذا اللقاء المنظم بتنسيق بين الوزارة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كل من السيد عبد العزيز عنكوري المدير المساعد للحياة المدرسية والمنسق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة بالوزارة والسيدة كنزة الخلافي المنسقة الوطنية للشراكة والتعاون الدولي بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والسيدة زينب الراشدي المنسقة الوطنية للمشروع. كما حضره السيد مدير مرصد واحة النخيل بمراكش والسادة المديرون الاقليميون، والسادة رؤساء الاقسام والمصالح والسيد المنسق الجهوي للبيئة بالأكاديمية.

    وفي كلمته الافتتاحية، تقدم السيد مدير الأكاديمية، بعبارات الشكر والامتنان لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، على اختيارها لأكاديمية جهة مراكش آسفي، لاحتضان هذا المشروع في مرحلته الأولى. علما أن هذا المشروع سيتم تعميمه على جميع أنحاء التراب الوطني. كما أكد السيد المدير على أن الأكاديمية ستعمل على إنجاح تنزيله وتحقيق الأهداف والنتائج المسطرة فيه، بتنسيق تام مع المصالح المركزية للوزارة.

    واختتم السيد المدير كلمته بتثمين هذا المشروع البيئي الهام، مؤكدا على فعاليته ونجاعته في ترسيخ الثقافة البيئية والمساهمة في تنزيل أهداف التنمية المستدامة على المستوى الترابي، في توافق مع أهداف تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17/51، خصوصا منها تلك المتعلقة بالقيم والمواطنة والتنمية المستدامة.

 

التخطي إلى شريط الأدوات