“حاضرة الأنوار”  تقلص تكلفة الانارة العمومية بمراكش بنسبة تجاوزت 65% بمعدل فاق كل التوقعات

تمكنت “حاضرة الأنوار”  من تقليص تكلفة الانارة العمومية بمراكش، بنسبة تجاوزت 65% بمعدل فاق كل التوقعات مما يعكس الثقة التي سبق ان اظهرتها عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري اتجاه العمل المنجز في قطاع الانارة.
في الوقت الذي دعت فيه ارسالية لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيتالى العمل على تقليص فاتورة الانارة العمومية بنسبة 20%، في اطار الرفع من مؤشرات الحكامة الجيدة، بيد ان مسؤولي “حاضرة الأنوار” تمكنوا من الرفع من هذه المؤشرات بنسبة قاربت ثلاثة اضعاف المعدل الذي دعا اليه وزير الداخلية.
وفي المقابل، نجحت شركة “حاضرة الأنوار” من الرفع من نسب تغطية الانارة العمومية بتراب المدينة الحمراء من 85% الى 98%، بعدما تم تثبيت ازيد من سبعين الف مصباح “ليد” اقتصادي وعصري.

 فلسفة تدبير الانارة العمومية بالمدينة الحمراء اضحت تعتمد على استراتيجية متكاملة اساسها الاستدامة والحكامة الجيدة.
ومن جهة اخرى، انخرطت شركة حاضرة الانوار في وضع تصورات مستقبلية تسعى الى الاعتماد على الانارة الجمالية لتثمين والرقي بالعديد من الشوارع السياحية والتجارية وابراز المؤهلات التنافسية لمجموعة من الممرات والاماكن ذات الجذب إقتصادي، واعطى ذات المتحدث مثالا بكون شارع محمد الخامس المحور السياحي والاقتصادي الحيوي بحي جليز، سيحظى بمشروع يسعى الى ابراز مؤهلاته وجماليته بعد الانتهاء من وضع انارة جمالية تبرز قيمة ومكانة جبل جيليز بالموازاة مع المكانة الطبيعية لصومعة الكتبية حتى يصبح للشارع واجهتين جماليتين (العوصمة والجبل).
وفي نفس الاطار، سيتم في المستقبل القريب العمل على ابراز وتثمين العديد من واجهات المؤسسات الرئيسية والتاريخية بالمدينة الحمراء عبر اعتماد الانارة الجمالية والترفيهية.
 شركة “حاضرة الأنوار” ساهمت في انجاح الاحتفالات الجماهرية التي واكبت الانجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي بكأس العالم بقطر بداية شهر دجنبر الماضي، كما استمر الانخراط الايجابي للشركة في انجاح احتفالات رأس السنة الميلادية بتزيين مجموعة من الشوراع الرئيسية والسياحية والمدارات الطرقية التي عرفت توافد الآلاف من ساكنة وزوار المدينة الحمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى